الرئيسية / أخبار محلية / مسؤول محلي بشبوة يناقش مع منظمة “ماري ستوبس” الدولية مشروع دعم قابلات العيادات المنزلية بمحافظة شبوة.

مسؤول محلي بشبوة يناقش مع منظمة “ماري ستوبس” الدولية مشروع دعم قابلات العيادات المنزلية بمحافظة شبوة.

شبوة (حضارم اليوم) خاص

ناقش الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، مع وفد منظمة ماري ستوبس الدولية، برئاسة فاطمة عبدالله عيسى مسئولة البرامج بالمنظمة، وحسن صالح مسعد مساعدة مسئولة البرامج، وبحضور بركة حسين القعيطي مديرة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالمحافظة اليوم، تنفيذ مشروع دعم قابلات العيادات المنزلية في محافظة شبوة.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور الذيب احتياجات المحافظة في مجال صحة الأم والطفل، وأهمية دعم القابلات في العيادات المنزلية لتوفير الخدمات الصحية والصحة الإنجابية المتكاملة للام والطفل في المناطق النائية.

وأكد الدكتور الذيب على حرص وزارة الصحة العامة والسكان برئاسة معالي الوزير الدكتور قاسم بحيبح والسلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير على تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية والإنسانية لدعم القطاع الصحي في المحافظة، مشيرا إلى أن مشروع دعم قابلات العيادات المنزلية سيساهم في تحسين صحة الأم والطفل في شبوة.

من جانبهن، أعربن وفد منظمة ماري ستوبس الدولية عن التزام المنظمة بالتدخل في دعم القطاع الصحي في محافظة شبوة، من خلال تنفيذ مشروع دعم قابلات العيادات المنزلية في ست من مديريات محافظة شبوة.

و أشرن بان المشروع يهدف إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية للنساء الحوامل والرضع في المناطق النائية، من خلال دعم القابلات في العيادات المنزلية بتوفير الأدوات والمعدات الطبية اللازمة، وتدريبهن على تقديم الخدمات الصحية والصحة الإنجابية المتكاملة للام والطفل.

بعد ذلك نفذ فريق المنظمة برئاسة فاطمة عبد الله عيسى مسئولة البرامج بالمنظمة، ومساعدتها حسن صالح مسعد، ومعهن بركة حسين القعيطي مديرة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالمحافظة، النزول الميداني لمديرية نصاب منطقة الرحيبة..

ويهدف النزول الذي يستهدف مديريات ميفعة، ونصاب، ومرحة السفلى، ومرخة العليا، وعين، وعرماء، لرصد البيانات ومطابقة المعايير الخاصة بالبرنامج، وموقع العيادة الخاصة التي سينفذ فيها المشروع بها، ومدى مطابقتها للمواصفات المقترحة، ومن ثم التوقيع على مدونة الشروط الخاصة للقبول من قبل القابلة المسئولة وولي أمرها عن العيادة المنزلية الخاصة التي ستتولى تنفيذ المشروع..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية تتوعد بإغلاق أستاد سيئون الأولمبي

سيئون (حضارم اليوم) خاص يتداعى جمهور نادي سيئون الرياضي وأنصاره وكافة الجمهور الرياضي بوادي حضرموت …