الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية الرئيس” الزُبيدي”وتزامنا مع ذكرى فك الارتباط.. مؤسسة الإزدهار تختتم برنامج مهارات النساء التدريبي في المكلا

برعاية الرئيس” الزُبيدي”وتزامنا مع ذكرى فك الارتباط.. مؤسسة الإزدهار تختتم برنامج مهارات النساء التدريبي في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي_ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسيب، وبالتزامن مع الذكرى الـ 30 لإعلان فك الارتباط، اختتمت مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل برنامج تدريبي للنساء تحت شعار “تنمية مهارات وقدرات المرأة”، وذلك ضمن إطار خطتها لعام 2024م بمحافظة حضرموت مدينة المكلا.

وخلال مراسم الختام، ألقى رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت الأستاذ رائد باجابر، كلمة هنأ في باديها القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وشعب الجنوب، بالذكرى الـ 30 لإعلان فك الارتباط،مهنئا في الوقت ذاته المتدربات بنجاح إتمام برنامجهن التدريبي، الذي جاء ضمن اهتمامات مؤسسة الأزدهار لتدريب الفتيات وصقل مواهبهن في مختلف المجالات.

وأشار باجابر، إلى أن البرنامج يعتبر فرصة أتيحت لكل فتاة لما من شأنها كسب مهارات في مجال هوايتها وميلوها العملي والفني، حاثا المتدربات على الاستفادة من مخرجات البرنامج وتطبيق نتائجه على واقعهن العملي واكتساب مهنة تمكنهن من الكسب الحلال .

وفي ختام كلمته، قدم باجابر، شكره لرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي نظير دعمه اللامحدود لمثل هذه الدورات التدريبية والبرامج التدريبية التي تنعكس نتائجها إيجابيا على واقع الشباب والشابات، شاكرا في الوقت ذاته الكادر التدريبي الذي قدم الكثير من المعلومات القيمة في مختلف المحاور التي إحتواها البرنامج.

من جانبها، ثمنت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت الأستاذة ناهد بلعلا، الجهود التي تبذلها قيادة المجلس الانتقالي بحضرموت ممثلة بالعميد سعيد المحمدي ومؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل في إطار تنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتي تستهدف المجتمع.

وأشارت بلعلا، إلى أن مثل هذه البرامج تلعب دورا كبيراً في رفد المجتمع بالكوادر المتدربة التي اكتسبت العديد المهارات في شتى المجالات العلمية والعملية، والتي تعمل على اكتساب المتدربين خبرات وفنون وإبداعات في حياتهم العملية، شاكرة قيادة المؤسسة نظير اهتمامهما بمجال التدريب والتأهيل الذي أصبح من البرامج المهمة التي ترتكز عليها المواهب والشبابية في المجتمعات.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الإزدهار الأستاذ حسن باسمير، أن المؤسسة تولي البرامج التدريبية الشبابية اهتمام بالغ، لتمكينهم في مختلف المجالات.

وحث باسمير، الشابات على الالتحاق بمثل هذه البرامج للاستفادة منها، وعدم تفويت الفرص التدريبية التي تقدم لهن على طبق من ذهب، متمنيا لهن التوفيق في حياتهن العملية والمستقبلية.

واستهدف البرنامج مايقارب “90” متدربة من فتيات ونساء مدينة المكلا وضواحيها خلال انطلاقته في الرابع من مايو إلى يومنا هذا 23 مايو 2024م.

وشمل البرنامج ثلاث دورات تدريبية وهي (الإسعافات الأولية نقش الحناء الكوافير والتجميل) .

وتمحورت دورة الإسعافات الأولية على عدد من المعلومات منها: الإجراءات الإسعافات الأولية التي يقدمها المسعف للمريض أو المصاب، وكيفية التعامل أوليا مع الحالات الطارئة، وكيفية إعطاء المرضى الحقن والجرع الدوائية التي يقرها لهم الطبيب المختص للمريض، وغيرها من المعلومات التي تمكن المسعف من التصرف الصحيح.

اما دورة نقش الحناء، فقد قدمت خلالها العديد من المهارات الفنية التي تمكن الفتاة من امتلاك مهارة في النقش للاستفادة منها في واقع حياتهن كمصدر دخل يساعدهن على الكسب المادي لهن.

وخلال دورة الكوافير والتجميل، قدمت المدربة جملة من المعلومات في فن الكوافير والتجميل منها: كيفية استخدام المكاييج التي تتجمل بها المرأة، والتعرف على فن تسريحات الشعر، وغيرها من المهارات التي أصبحت المرأة بحاجة لها في هذا العصر الذي يعتبر عصر الجمال بالنسبة للمرأة، ومهنة تعمل عليها الكثير من النساء كمهنة تمكنها من الكسب المادي في حياتها.

وفي الختام تم كريم المتدربات شهادات نظير مشاركتهن الفاعلة والمتييزة في البرنامج التدريبي.

يشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت ومؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل، تولي للبرامج التدريبية اهتماما كبيرا لتدريب وتأهيل أفراد المجتمع وخاصة الشباب والشابات في مختلف المجالات المهارية والتي تمكنهم من اكتساب مهن عملية تعينهم خلال حياتهم المعيشية.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي انطلق في الرابع من شهر مايو الجاري، وذلك بالتزامن مع الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي ، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يهنئ شعب الجنوب بعيد الأضحى المبارك

عدن (حضارم اليوم) خاص هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس …