الرئيسية / تقارير واخبار / رئيس محكمة أحداث حضرموت تتفقد سير العمل بتأهيل وترميم مبنى دار رعاية الأحداث

رئيس محكمة أحداث حضرموت تتفقد سير العمل بتأهيل وترميم مبنى دار رعاية الأحداث

حضرموت (حضارم اليوم) خاص

قامت رئيس محكمة الأحداث بمحافظة حضرموت القاضي فائزة صالح باحمدين, اليوم بزيارة تفقدية لسير إعمال التأهيل والترميم في مبنى دار رعاية الأحداث بمحافظة حضرموت.

وخلال الزيارة التي شارك فيها وكيل نيابة الأحداث القاضي نزار القدسي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ احمد باظروس, اطلعت القاضي فائزة باحمدين على المتطلبات الأساسية واللازمة لتشغيل الدار من حيث الكادر الإداري من الاخصائيين والمدرسين والطبيب المناوب وغيرهم، والوقوف على ما يحتاج إليه الدار من مستلزمات خاصة بفئة الأحداث الجانحين.

وأشارت إلى أن دار الأحداث لابد أن تكون على مستوى الجاهزة من أجل استقبال الأطفال الأحداث الذين هم مع مساس بالقانون والهدف من إيداع الأحداث في الدار هو التأهيل وحماية الحدث من العودة للفعل المخالف للقانون وتدريبية لأجل إعادة إدماجهم في المجتمع فهولاء الأطفال أمانة في أعناقنا.

من جانبه, أفاد وكيل نيابة الأحداث أن قضاء الأحداث يحتاج إلى عناية خاصة كونه يتعامل مع فئة ضعيفة مثل الأطفال الجانحين لذلك يتوجب أن يكون الأسلوب مختلف في التعامل بين الأطفال الأحداث والكبار البالغين.

كما عبر الأستاذ أحمد باظروس مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل عن سعادته لهذه الزيارة مبدأً استعداده بالتعاون واستكمال ما تحتاجه الدار بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة.

وفي ختام الزيارة عبر الكل عن شكرهم للجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية المتمثلة بالأخ محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي والدور الأنساني التي قامت به مؤسسة إسناد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يهنئ شعب الجنوب بعيد الأضحى المبارك

عدن (حضارم اليوم) خاص هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس …