أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وزير الأشغال يبحث تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيبس)

وزير الأشغال يبحث تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيبس)

عدن (حضارم اليوم) خاص

بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم عبود الحريزي، اليوم بالعاصمة عدن، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيبس) ريحانه زوارا، تدخلات المكتب ودعم المشاريع التنموية في البلاد.

وتطرق اللقاء، الذي حضره نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد أحمد ثابت، ووكيل الوزارة لقطاع الأشغال المهندس حسين عقربي، إلى التدخلات الممولة من اليونيبس لمشاريع الطرق في اليمن.

وخلال اللقاء استعرض الوزير الحريزي الاحتياجات الطارئة للمحافظات الشرقية التي تعرضت بنيتها التحتية لأضرار بسبب التغيرات المناخية، مؤكدأً وأهمية تدخل مكتب خدمات المشاريع بالتنسيق والتعاون مع صندوق صيانة الطرق والجسور والمؤسسة العامة للطرق لتنفيذ مشاريع استراتيجية في قطاع الطرق والجسور واتخاذ المعالجات اللازمة لمواجهة آثار التغيرات المناخية والتخفيف من حدة المخاطر والكوارث الطبيعية.

وشدد المهندس الحريزي على ضرورة توحيد الرؤى والأفكار بين الوزارة واليونيبس لدى المانحين، وتحديد اتجاهات وأولويات أوجه الدعم نحو المشاريع ذات الأثر المستدام، لاسيما بعض المشاريع المتعثرة، منها مشروع الإسكان النموذجي لمحدودي الدخل في المحافظات المحررة.

بدورها أكدت المسؤولة الأممية أهمية تعزيز الشراكة والرؤى بين الجانبين بما يعزز عملهما للارتقاء بالمشاريع التنموية والخدمية في اليمن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عدن (حضارم اليوم) أمين طيبة عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة …