الرئيسية / أخبار محلية / أمين محلي حضرموت يدشن امتحانات النقل النهائية للمرحلتين الثانوية والأساسية للعام 2023 – 2024م

أمين محلي حضرموت يدشن امتحانات النقل النهائية للمرحلتين الثانوية والأساسية للعام 2023 – 2024م

المكلا (حضارم اليوم) خاص

دشن أمين عام محلي حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، ومعه المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ أمين عبدالله باعباد، اليوم بالمكلا، أمتحانات النقل النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2023م – 2024م.

وخلال التدشين، بحضور المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله أحمد بايعشوت، تفقد الأمين العام والمدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم، سير الامتحانات بثانوية معاذ بن جبل ببويش، ومدرسة الخنساء وثانوية السعد العامرية بالشرج، مستمعين من المدير العام لمكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ أحمد بارحمان، إلى شرح عن مستوى الإعداد والتحضير للمراكز الأمتحانية التي يخوض فيها الطلاب والطالبات غمار المثابرة والإجتهاد.

وفي التدشين أكد الأمين العام، على أهمية العملية الأمتحانية بوصفها استحقاقاً تربويا وتعليميا، ووطنياً مهماً في حياة الأبناء الطلبة والطالبات، و تتويجاً حقيقياً لجهود قيادة وكوادر إدارات التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات والمعلمين والمعلمات، إلى جانب حرص أولياء الأمور ومجالس الآباء والأمهات.

وأشار الأمين العام، أن حضرموت لن تكون إلا منبراً للتعليم ونموذج يحتذى به رغم التحديات التي تواجه السلطة المحلية خاصة في قطاع التعليم، موضحاً أن السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، سعت أن يكون المحور الأساسي للتنمية في المحافظة هو محور التعليم بدرجة أساسية.

وأضاف الأمين العام، ” أن السلطة المحلية بالمحافظة تعاقدت مع أربعة وعشرون ألف متعاقد بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة ساحلا وواديا، ودأبت على دفع العلاوات السنوية والتسويات والفوارق منذ الربع الأخير للعام 2022م وحتى الشهر الماضي، وهي المحافظة الوحيدة دون غيرها من المحافظات الأخرى، وعملت على دعم البنية التحتية لقطاع التعليم من خلال بناء وتجهيز عدد كبير من المدارس من مواردها الخاصة، أيمانا منها بالتنمية البشرية التي تعد الإستثمار الحقيقي لنهضة المجتمع. “

ونقل الأمين العام، إشادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بدور المعلم والمعلمة خلال الفترات السابقة و الحالية، موضحاً أن السلطة المحلية لازالت ستعطي ما بوسعها ووفق إمكانياتها، لدعم العملية التعليمية، مجدداً دعوة السلطة المحلية بالمحافظة لتحكيم صوت العقل ودعم التعليم وعدم الأنصياع لمن يريد أن يجر المحافظة إلى مربع التجهيل.

وحث الأمين العام، كافة الآباء والأمهات على بذل المزيد من الجهود لحث أبنائهم على المذاكرة والمراجعة لخوض غمار الإمتحانات وتحقيق النتائج المشرفة.

من جانبه أشار المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم الأستاذ أمين عبدالله باعباد، إلى حرص مكتب الوزارة على تهيئة الأجواء والظروف الملائمة لتدشين امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2023م – 2024م، موضحاً أن مكتب الوزارة حرص على تقديم أوجه الدعم لإنجاح الإمتحانات وأداءها في أجواء تضمن التركيز في الإجابات وتطلعات الطلاب للتفوق والنجاح، وأن تكون مقررات الإمتحانات لطلاب المرحلتين وفق ما أعطي لهم بالمنهج، داعياً كافة الطلاب والطالبات المتقدمين للأمتحانات على ضرورة الجد والاجتهاد والتركيز على المنهج التعليمي والأبتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تؤثر على مستقبلهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي غيل باوزير تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر للعام الجاري

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية غيل …