الرئيسية / أخبار محلية / أبين: اختتام الدورة التدريبية الثانية في الاسعافات الأولية والتوعية من الكوليرا للمتطوعات الصحيات بمودية

أبين: اختتام الدورة التدريبية الثانية في الاسعافات الأولية والتوعية من الكوليرا للمتطوعات الصحيات بمودية

أبين (حضارم اليوم) أحمد ادريس

برعاية مكتب الصحة مودية اختتمت صباح اليوم السبت فعاليات الدورة التدريبية الثانية في الاسعافات الاولية والتوعية من الكوليرا للمتطوعات الصحيات في المركز الصحي بقرية صرة المشايخ بمديرية مودية.

بحضور مسؤول التغذية بمكتب الصحة عبدالله حريز نيابةً عن مدير الصحة (بتكليف من مدير الصحة) وبحضور الشخصيات الاجتماعية جمال صالح محسن وعلي حسين امسحم وعلي محمد مطهش والشيخ عبدالله مسعود راجح ، كما اعتذر المدير العام للمديرية الشيخ سمير الحييد عن الحضور لانشغاله باعمال في العاصمة عدن.

حيث اشرف على تدريب الدورة هم الشيخ محمد علي راجح وعلي محمد العرماني وآمنة عباد.

وفي بداية حفل الاختتام القى مدير المركز الصحي بصرة المشايخ مدرب الدورة الشيخ محمد علي راجح كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر المدير العام للمديرية الشيخ سمير الحييد على تسهيله لاعمال الدورة وتذليل الصعوبات، كما شكر المدربين في الدورة على جهوده المبذولة خلال ايام الدورة في ايصال المعلومات والمعارف للمتطوعات.

كما عبر الشيخ محمد علي راجح في كلمته عن سعادته باختتام هذه الدورة التدريبية ، داعياً المتطوعات الى عكس ماتلقينه في الدورة في العمل الميداني وخاصة عمليات الاسعاف الاولية لمواجهة الحالات الطارئة وكذا توعية الاهالي من خطورة وباء الكوليرا وطرق العلاج والوقاية منه.

كما القى مسؤول التغذية بمكتب الصحة مودية عبدالله حريز كلمة شكر فيها السلطة المحلية على جهودها الداعمة لعمل مكتب الصحة بالمديرية، كما شكر المدربين على جهودهم التي بذلوها في تدريب المتطوعات في الدورة ، كما حث المتطوعات على بذل جهودهن في الميدان وعكس ماتعملنه بالدورة في الواقع خدمةً لمجتمعهن .

من جانبه اشار مدرب الدورة علي محمد العرماني على أهمية هذه الدورات والتي ستساعد على الفهم الصحيح للإسعافات الأولية وأهميتها في تقديم الخدمة الصحية الاسعافية وتوعية الاهالي بخطورة مرض الكوليرا وطرق العلاج والوقاية منه.

مشيراُ ان الدورة اشتملت على التعريف بالإسعاف وأهدافه العامة والخاصة وكيفية القيام بالإسعافات الأولية في حالات الإصابات والجروح والنزيف والكسور والحروق وغيرها من الحالات الطارئة وتوعية الاهالي من مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه وطرق العلاج.

حيث استمرت الدورة التدريبية لمدة 10 أيام استهدف 24 متطوعة صحية من قرى صرة المشايخ وقرن الوشل وغيرها من القرى المجاورة.

وتضمنت الدورة اكساب المتطوعات المعرفة بأساسيات الإسعافات الأولية والتوعية من وباء الكوليرا.

حضر الحفل الختامي جمع غفير من المواطنين والاهالي والذين عبروا عن ارتياحهم بهذه الدورة والتي ستعود بالنفع للمجتمع في الاسعافات الاولية وتركيب الدريبات وضرب الحقن وتوعية الاهالي للوقاية من الكوليرا.

وفي ختام الحفل تم تسليم الشهائد للمتطوعات المشاركات في الدورة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …