الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المحافظ ابن الوزير.. مكتب ثقافة شبوة يحيي أربعينية الشاعر” عبدربه القميشي”

برعاية المحافظ ابن الوزير.. مكتب ثقافة شبوة يحيي أربعينية الشاعر” عبدربه القميشي”

شبوة (حضارم اليوم) خاص

برعاية كريمة من الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، يحيي مكتب الثقافة بمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق، صباح غد السبت، فعالية تأبين الشاعر الكبير عبدربه عوض القميشي رحمة الله عليه.

وأوضح الدكتور فيصل البعسي مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أن الفعالية سيشارك فيها عدد من الأدباء والشعراء والكتاب الذين حرصوا على الحضور وإحياء أربعينية أحد أعمدة الثقافة والشعر الشعبي الشاعر الفقيد عبدربه القميشي الذي حاز على شهرة واسعة في مختلف المحافل والمناسبات السياسية والاجتماعية والدينية والإنسانية.

وأشار الدكتور البعسي إلى أن الأربعينية سيتخللها كلمات هادفة وقصائد شعرية معبرة ومعرض للصور وتقديم فلم وثائقي عن حياة الشاعر الفقيد عبد ربه القميشي.

هذا وقد توفي الشاعر والأديب عبدربه القميشي عن عمر ناهز ال 70 عاما في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد 28 يناير 2024 م بعد معاناة مع المرض، وفي موكب جنائزي مهيب شيعت جموع غفيرة جثمانه الطاهر إلى مسقط رأسه في مقبرة محقن بوادي هدى بمديرية حبان محافظة شبوة.

والشاعر الفقيد القميشي من مواليد عام 1956 م، وتوفاه الله بعد أن عاصر جيلين أو أكثر من شعراء شبوة والوطن، بعد حياة أدبية وثقافية وتنويرية حافلة بالإنتاج الشعري والفكري والأدبي الغزير.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …