الرئيسية / أخبار محلية / خلال لقائه “DorCas” الهولندية.. مأمور الضالع يبحث سبل تعزيز الأمن المائي بالمديرية

خلال لقائه “DorCas” الهولندية.. مأمور الضالع يبحث سبل تعزيز الأمن المائي بالمديرية

الضالع (حضارم اليوم) نظمي محسن ناصر

في إطار التعاون المشترك في مجال الأمن المائي والغذائي والزراعي بين السلطة المحلية بمديرية الضالع ومنظمة DorCas الهولندية التي تتخذ العاصمة عدن مقراً لها، إلتقى مأمور مديرية الضالع المناضل عبدالواسع صالح احمد صباح امس الخميس، في مكتبه بمقر سكرتارية السلطة المحلية بالمديرية أعضاء الوفد الزائر من منظمة DorCas الهولندية برئاسة المهندس عبدالفتاح الجعدي نائب مدير مكتب المنظمة بمحافظة لحج والضالع.

وتطرق اللقاء الى مناقشة تدخلات DorCas في مجال تعزيز الأمن المائي بمديرية الضالع من خلال حفر بئر لمياه الشرب في الإطار الجغرافي للمديرية يتم تحديد مكان الحفر في المنطقة التي تراها السلطة المحلية مناسبا للمشروع وبدوره عبر مأمور المديرية عبدالواسع صالح احمد عن استعداد السلطات المحلية بمديرية الضالع لتوفير المكان الملائم وتهيئة كل الظروف الممكنة لإنجاح هذا المشروع الذي سيسهم في توفير مياه الشرب لمواطني المديرية مؤكداً أن مثل هذه المشاريع الحيوية لابد من تظافر الجهود من أجل إنجاحه لكونه تأتي في إطار الخدمات المجتمعية الملحة التي تستهدف المصلحة العامة لمواطني مديرية الضالع.

ومن جانبه عبر نائب مكتب منظمة كوركاس لحج الضالع المهندس عبدالفتاح الجعدي عن تقديره وامتنانه الشديدين للتعاون الإيجابي الذي يبذلة مأمور مديرية الضالع في سبيل إنجاح هذا المشروع مؤكدا على أهمية الحصول على الحوض المائي الجيد الذي سيتم الاتفاق عليه وعرضه على المختصين الجيولوجيين للتأكد من عدم وجود مادة الفلور من خلال فحص عينات التربة لمنطقة حفر البئر.

وأشار المهندس عبدالفتاح الجعدي ان العمل بهذا المشروع ستبدأ خطواته الأولى خلال الأسبوع القادم في حال اكتمال كافة الإجراءات والترتيبات حسب الخطة المعدة لتنفيذ المشروع.

وعلى هامش اللقاء تم مناقشة تدخلات منظمة DorCas في مجال الأمن الغذائي ضمن مشروعها التنموي الذي ستقوم به في مديرية الضالع في المرحلة المقبلة والذي يستهدف الجانب الزراعي في عددا من مناطق مديرية الضالع.

حضر اللقاء من السلطة المحلية بمديرية الضالع مسؤول شؤون المنظمات عادل عبيد الحاج وفؤاد مزيدة مدير مكتب مأمور المديرية ومدير إدارة الإعلام بالمديرية نظمي محسن.

ومن منظمة” DorCas” الهولندية محمد عيون ضابط المشاريع بالمنظمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس منسقية جامعة أبين يهنئ الطالب”يسلم السعيدي” بمناسبة حصوله على المركز الثاني عالميا في مسابقة الحساب الذهني

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر تهنئة …