الرئيسية / أخبار محلية / مصرع وجرح العشرات بكسر قوات الأول مقاومة جنوبية تسلل حوثي في حجر الضالع

مصرع وجرح العشرات بكسر قوات الأول مقاومة جنوبية تسلل حوثي في حجر الضالع

وقع العشرات بين قتيلا وجريح من صفوف المليشيات الحوثية خلال كسر القوات الجنوبية محاولة تسلل للمليشيات، التي حاولت التقدم نحو مواقع خطوط التماس على منطقة الريبي بجبهة حجر اليوم الاثنين.

وتمكنت القوات الجنوبية من خلال المرابطين في الثغور في المواقع والمتارس الأمامية من أبطال اللواء الأول مقاومة جنوبية بقيادة قائد اللواء العقيد وليد سيف سكرة وعددا من القيادات الميدانية البارزة من كسر التسلل الحوثي واصابة المليشيات بأنهيار كامل داخل صفوفها.
وذكر مصدر عسكري أن العملية العسكرية للمقاومة الجنوبية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و بدعم واسناد من سلاح المدفعية التابع للواء ٣٣ مدرع الذي قام بدك تجمعات المليشيات التي حاولت التقدم من منطقة عويش والطيرمانة ومناطق اخرى نحوا الخطوط الأمامية في الريبي إلا انها بائت بالفشل وتكبدت خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد واجبرت على الانسحاب والتراجع الى الخلف اكثر من واحد كيلوا متر تقريبا .
واكد مصدر عسكري باللواء الأول مقاومة في جبهة حجر بالريبي أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل عدة مرات إلا ان محاولاتها كسرت و تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .. مشيرا انهم ثابتون في مواقعهم كثبوت الجبال العالية و سوف يلقنون المليشيات دروسا لن ولم ينسوها .

وقال انهم صامدون حتى تحقيق الانتصارات تلو الانتصارات دفاعا الكرمة وارض الجنوب وان هذه الحرب التي يخوضها الابطال من قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية هي مقدسة .

وتواصل المليشيات الحوثية لليوم الثالث على التوالي قطع طريق إب قعطبة الضالع/ وصنعاء عدن عبر الفاخر مشددة الحصار والمنع على المسافرين والمواطنين وحركة النقل.

وقال مصدر محلي في سيلة سليم قرب الفاخر، إن السيارات والمركبات وشاحنات النقل الثقيلة المحملة بالبضائع والمؤن مكدسة في صفوف طويلة على الجانبين لليوم الثالث مع استمرار توقف الحركة ومنع التنقل.

وتقطع المليشيات الحوثية خط الإمداد الوحيد بين عدن وصنعاء وبقية المحافظات الشمالية عبر الفاخر، عند مفرق سليم، بعد أن قطعت طريق دمت مريس.

ومنعت المليشيات مرور الناقلات الكبيرة التي تحمل البضائع والمواد الغذائية والسلع والمؤن وغيرها القادمة من عدن إلى إب وصنعاء والمحافظات الشمالية.

كما تمنع باعة القات القادمين من إب الوصول إلى قعطبة والضالع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …