الرئيسية / تقارير واخبار / مقتل مسؤول بارز في حزب الله إثر ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

مقتل مسؤول بارز في حزب الله إثر ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

أفادت وكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء، بمقتل قيادي ميداني من حزب الله إثر ضربة إسرائيلية استهدفته في جنوب لبنان.
وأضافت الوكالة، أن “قيادياً ميدانياً مسؤولاً عن محور منطقة الناقورة قتل جراء ضربة إسرائيلية” في بلدة عين بعال، الواقعة على بعد حوالى 15 كيلومتراً من أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل.
وبدورها، أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، أن مسيّرة معادية استهدفت سيارة في بلدة عين بعال في منطقة صور، مؤكدة بسقوط قتيل وإصابة اثنين بجروح من دون أن تحدد ما إذا كان مدنياً أو مقاتلاً.
وأظهرت مقاطع مصوّرة تداولها سكان وصحفيون محليون النيران تلتهم السيارة المستهدفة على طريق فرعية، وتبدو جثة داخلها.
ولم ينع حزب الله أيا من عناصره بعد، لكنّه أعلن في بيان قصفه قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال.
وجاء القصف بعيد تبني حزب الله شنّ هجوم جوي بمسيّرات انقضاضية استهدف منظومة الدفاع الصاروخي في بيت هلل.
ومن جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي، عن انفجار مسيّرتين مسلّحتين، تم إطلاقهما من لبنان، قرب بلدة في شمال إسرائيل، ما أسفر عن ثلاث إصابات وفق المجلس المحلي في المنطقة.
وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توتراً الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أربعة من عناصره داخل الأراضي اللبنانية، بعيد إعلان حزب الله أنّه فجّر عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين إثر تجاوزهم الحدود.
ويأتي التصعيد بعد توتر شهدته المنطقة في نهاية الأسبوع، مع إطلاق إيران عشرات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر تشنّه طهران ضد الدولة العبرية، رداً على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين .. سقوط شهداء وجرحى في هجوم إرهابي بمودية

أبين (حضارم اليوم) متابعات استشهد 6 جنود فيما أصيب 11 آخرون في هجوم إرهابي استهدف …