الرئيسية / تقارير واخبار / ارتفاع الإصابات بالكوليرا في تعز إلى 374 واجتماع للسلطة المحلية يناقش الإجراءات الوقائية

ارتفاع الإصابات بالكوليرا في تعز إلى 374 واجتماع للسلطة المحلية يناقش الإجراءات الوقائية

المكلا(حضارم اليوم) متابعات

أعلن مكتب الصحة بتعز ارتفاع عدد الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا في المدينة إلى 374 حالة منها 122 حالة مؤكدة.

كما أعلن مكتب الصحة والسكان الإثنين 15 أبريل، فتح خمسة مراكز لاستقبال وعلاج حالات الكوليرا في المستشفى الجمهوري ومركز 22 مايو ومستشفى خليفة العام بالتربة.

وفي المخا، أعلن المكتب فتح مستشفى المخا ومركز أطباء بلا حدود لاستقبال الحالات من الساحل الغربي وتدريب وتأهيل العاملين الصحيين بالتعاون مع الشركاء حول كيفية التعامل مع الحالات.

وأكد المكتب جاهزية الكوادر الصحية للتعامل مع الحالات المشتبه بها وتشخيص الكوليرا وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى.

ويوم الاثنين 15 أبريل، ناقش اجتماع، برئاسة محافظ تعز نبيل شمسان الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الكوليرا.

وفي الاجتماع، شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من وباء الكوليرا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والعمل على تظافر جهود الجميع وتكثيف الحملات التوعوية في أوساط المجتمع وفي مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن أسباب ومسببات وباء الكوليرا والوقاية منه.

وأكد شمسان دعم السلطة المحلية وبشكل عاجل لتنفيذ الخطط والإجراءات الكفيلة في الحد من هذا الوباء القاتل وتكليف وكيل الشؤون الصحية للإشراف ومتابعة الجهات المعنية والرفع بتقارير يومية عن مستوى تنفيذ الإجراءات وأي صعوبات قد تواجههم لمعالجتها.

وأقر الاجتماع الخطط الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء والسيطرة على حالات الإصابة وأهمية توعية السكان بأعراض الكوليرا وطرق انتقالها، وأهمية النظافة بشكل مستمر وتوفير مياه الشرب النظيفة وكلورة المياه للوقاية من الكوليرا واستعداد وتجهيز المختبر المركزي ومركز نقل الدم لاستقبال الحالات على مدار الساعة، بالإضافة إلى فحص عينات مياه الآبار والمياه المنزلية وخزانات توزيع المياه في الحارات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تفاصيل.. لقاء رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بالفريق الإعلامي السويسري

عدن (حضارم اليوم) خاص التقى سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، المتحدث الرسمي باسم …