الرئيسية / أخبار محلية / مسؤول محلي بالعاصمة عدن يطلع على إستعدادات صندوق النظافة لاستقبال عيد الفطر المبارك

مسؤول محلي بالعاصمة عدن يطلع على إستعدادات صندوق النظافة لاستقبال عيد الفطر المبارك

عدن (حضارم اليوم) خاص

ترأس الاستاذ بدر معاون الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ اجتماعاً اليوم في مكتب صندوق النظافة لمناقشة خطة العيد وتجهيزات الصندوق ،بحضور القائم بأعمال مدير عام الصندوق الاستاذ نبيل غانم والنائب لشؤون النظافة فهيم عباد ، خطة استقبال العيد المبارك ومواكبة مخرجات القمامة ومخلفات المحلات التجارية التي تزداد مع قدوم العيد بسبب البيع والشراء وما تنتجه هذه المحلات من رمي المخلفات إلى الشوارع .

وشدد معاون على أن تكون خطة صندوق النظافة تتركز في ثلاثة مديريات أكثر ازدحاماً وهي مديرية الشيخ عثمان وثيرة والمنصورة ، إضافة إلى المواقع المفتوحة التي يستخدمها المواطنين لأداء صلاة العيد .

وأشاد معاون بالجهود التي يبذلها صندوق النظافة منذُ تكثيف العمل في بداية شهر رمضان وتفعيل تنظيف الشوارع ليلاً ، واهتمام قيادة الصندوق في عامل النظافة من صرف اكرامية رمضان ودعوته إلى المشاركة في الإفطار الجماعي والكثير من المواكبات التي توليها قيادة الصندوق .

وخلال الاجتماع شرح القائم بأعمال مدير عام صندوق النظافة الاستاذ نبيل غانم أن الخطة سيتم تنفيذها على أكمل وجه وان الاستعدادت كبيرة بما فيها الورشة المركزية والطواقم في الميدان وترتيب دور عمال النظافة على مدار الساعة في الكثير من نوبة وان الصندوق يحظى بدعم وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس.

وقال غانم « أن جهودنا مستمرة ولقد عدت للتو من مديرية صيرة للاطلاع على الأعمال وترتيب العمل في الأماكن المزدحمة وكيف التعامل معها ونقل المخلفات ، إضافة إلى أننا نقوم في تهيئة ساحة العروض وتصفيتها للاحتفال في ذكرى تحرير مدينة عدن وقد كلفنا فريق العمل في تصفيتها قبل وبعد .

واستعرض غانم معوقات العمل في نقل بعض المواقع أولاً بأول ومنها المناطق التجارية مثل كريتر والشيخ عثمان كونهما مزدحمين بالمتسوقين ولهذا يواجه عمال النظافة متاعب كثير كون سيارات القمامة لا تستطيع الوصل إلى مواقع القمامة الا بعد أن تخف حركة المتسوقين .

وبدوره أوضح فهيم عباد نائب المدير العام لشؤون النظافة عن خطة ليلة المسرى في مديرية الشيخ عثمان وان الصندوق سيقوم بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية وطلب تعاونها في إدخال معدات صندوق النظافة إلى الشوارع الاكثر تكدساً للقمامة ، هذا ويقوم صندوق النظافة في تنفيذ حملة شاملة منذ فجر يوم العيد لتهيئة المنظر العام في شوارع العاصمة عدن بالمظهر اللائق أمام الزائرين خصوصا القادمين من خارج المحافظة وتشمل خطة النظافة الشوارع والاحياء السكنية والحدائق والمتنزهات والسواحل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال الفصل الثالث من العام الجاري.. ضبط (203) جرائم في تعز اليمنية

المكلا (حضارم اليوم) خاص ضبطت أجهزة شرطة محافظة تعز 203 جرائم مختلفة وحادثة غير جنائية …