الرئيسية / أخبار محلية / مصـرع 20 حوثي والدوير في قبضة القوات الجنوبية .. انتصارات الجنوب مستمرة شمال الضالع

مصـرع 20 حوثي والدوير في قبضة القوات الجنوبية .. انتصارات الجنوب مستمرة شمال الضالع

(حضارم اليوم) 4مايو

تمكنت القوات الجنوبية اليوم السبت في السيطرة على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية غرب مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.

وأوضحت مصادر عسكرية أن القوات الجنوبية تمكنت من استكمال تحرير منطقة الدوير والتباب الحمر، وكذلك عدد من المواقع بالمنطقة عقب هجوم واسع على مواقع مليشيات الحوثي.

ولفتت إلى أن تلك المعارك سقط على إثرها قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وخسائر فادحة بالعتاد.

وأشارت إلى أن السيطرة على منطقة الدوير لها أهمية استراتيجية كونها بوابة للتقدم إلى مناطق وقرى شليل وهجار وسليم وغيرها من المناطق الواقعة غرب مديريه قعطبة.

وسقط 20 قتيلا من المليشيا الحوثية في جبهة باب غلق في مواجهات اليوم في شمال الضالع بنيران قوات المقاومة الجنوبية.

ولجأت المليشيات مجددا إلى تفجير الجسور والعبارات في القارعية خلف سليم خوفا من تقدم القوات الجنوبية التي عززت تقدمها في الزبيريات تباعا شمال شرق قعطبة.

وفجرت المليشيات العبارة العاشرة في الخط العام قعطبة- الفاخر.

وأكدت مصادر ميدانية ان أبطال المقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني نفذوا في جبهتي مريس وشمال قعطبة غرب مديرية قعطبة هجوم كاسح على مناطق الدوير والتباب الحمر ودبيان وعددا من المواقع التابعة لمليشيات الحوثي استمرت لساعات تمكنت خلالها من السيطرة عليها بشكل كامل بعد معارك دارت بين الطرفين استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة تكبد خلالها أنصار الشيطان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد و دحرهم الى المواقع الخلفية للعدو .

وذكر مصدر رسمي من الحزام الأمني تمكن القوات الجنوبية من عملية تطهير و تحرير مناطق الدوير والتباب الحمر ودبيان عقب الهجوم الواسع الذي شنته قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية على مناطق و مواقع المليشيات الحوثية الإرهابية الواقعة شمال غرب قعطبة .

واضاف المصدر أن قوات الحزام الأمني والمقاومة واصلت عملية التحرير والتطهير للمناطق المجاورة ولازالت العملية مستمرة مع تقدمات نحو المناطق الواقعة شمال وغرب قعطبة .

وبحسب المعلومات الواردة من المصادر فأن منطقة الدوير تمثل أهمية كبيرة واستراتيجية لتحريرها كونها مطلة على مناطق وبلدات من اهمها انها تمكن الجيش والحزام الأمني والمقاومة الجنوبية إلى الوصول الى بلدات ومناطق شليل وهجار واستكمال تحرير منطقة سليم غربا شمال محافظة الضالع.
واتخذت مليشيات الحوثي منازل السكان والمواطنين في قرية الفاخر ملجأ لها وثكنات عسكرية بعد أن قامت بإجبارهم على هجر منازلهم بالقوة

وقال مصدر محلي : ” ان المليشيا اجبرت سكان مناطق قرى سليم وحمان والغشة و الزمعري شمال الفاخر , على الخروج من منازلهم وتسليمها للحوثيين.

وتواصل القوات الجنوبية مسنودة بطيران التحالف العربي عملياتها العسكرية في جبهات القتال في مريس وقعطبة وحجر والازارق ، وتمكنت خلالها من التقدم وتحقيق انتصارات حاسمة وكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة بشرية ومادية و انكسارات و تقهقر غير مسبوق لها في كافة الجبهات .

وفي جبهات شمال وغرب لحج حققت القوات الجنوبية اليوم السبت، انتصارات جديدة خلال معارك مع المليشيات الحوثية في جبهة كرش بلحج.
وأوضحت مصادر أن القوات الجنوبية نجحت في احرازانتصارات على مليشيات الحوثي، ما تسبب في مقتل وإصابة العديد من العناصر الحوثية.
وبّينت المصادر أن القوات الجنوبية تمكنت ايضاً من السيطرة على أحد المواقع الحوثية بالمنطقة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …