أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / القوات المسلحة الجنوبية … انتصارات متلاحقة ضد الغزاة ومليشيات الشر والإرهاب

القوات المسلحة الجنوبية … انتصارات متلاحقة ضد الغزاة ومليشيات الشر والإرهاب

المكلا (حضارم اليوم) تقرير/ عنتر الشعيبي

تواصل القوات المسلحة الجنوبية خوض معارك المواجهة بكل قوة وإصرار ، وتحقق يومًا بعد يوم انتصارات متتالية وساحقة ضد مليشيا الحوثي في كافة الجبهات الحدودية والتنظيمات الإرهابية المتطرفة في محافظات الجنوب.

وتثبت هذه النجاحات و الإنتصارات التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية على الارض بأنها هي القوة الأهم والأكثر مصداقية في الدفاع عن أرض الجنوب وكذلك في مواجهة الإرهاب الذي يهدد الجنوب والمنطقة برمتها .

ومنذ عام 2015، حققت القوات المسلحة الجنوبية سلسلة من الانتصارات المتتالية و المتلاحقة، والتي لا تزال مستمرة حتى اليوم. هذه الانتصارات ليست مجرد تأكيد لقوة وقدرة القوات المسلحة الجنوبية، بل تعزز أيضًا ثقة شعب الجنوب في قيادته السياسية وقواته المسلحة، وتؤكد أنهم على اتم الاستعداد لحماية أرضهم والدفاع عنها من الغزاة المحتلين وقوى الشر والإرهاب.

وبالتالي اصبحت القوات المسلحة الجنوبية اليوم تحظى بحاضنة شعبية وبدعم قوي من قبل شعب الجنوب، الذي يقف إلى جانبها ويقدم كل اشكال الدعم والمساندة اللازمة لها الذي يعتبرها بانها صمام امان وحماةً للجنوب ومنقذين له من قوى الإحتلال اليمني والتنظيمات الإرهابية.

وبفضل حكمة القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية الذي يولي اهتماماً كبيرا في تطوير وتحديث وتاهيل القوات المسلحة والأمن الجنوبي ،و بناء القدرات العسكرية وتوفير الدعم الفني واللوجستي لها حتى باتت اليوم تتمتع بجاهزية قتالية عالية كان لها بالغ الأثر على تحقيق النصر بجميع معاركها ضد المليشيات الإرهابية في كافة الجبهات الحدودية مع الجمهورية العربية اليمنية، وحماية الجنوب وتحقيق الأمن والاستقرار في جميع محافظات الجنوب.

ومع استمرار الدعم الشعبي المساند للقوات المسلحة الجنوبية، فإنها ستبقى قوة لا يمكن تجاهلها في المنطقة وستواصل حماية الجنوب والدفاع عن اراضيه والحفاظ على مكتسباته وإنجازاته وانتصاراته من قوى الشر والإرهاب ، وتسير القوات المسلحة الجنوبية وفق استراتيجية واضحة ومحكمة في حماية الجنوب مع الإستمرار في تطهير الأرض من التنظيمات المتطرفة والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للوطن والمواطن ، وتعتبر هذه الإستراتيجية أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تحقيق الإنتصارات المتلاحقة التي حققتها قواتنا المسلحة الجنوبية.

تحقيق الأمن والإستقرار في الجنوب:

تواصل القوات المسلحة الجنوبية تأمين حدود الجنوب مع الجمهورية العربية اليمنية وحمايته من الغزاة المحتلين وتلقن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران هزائم متتالية وكسر شوكتها في مختلف الجبهات الحدودية لمنع تسلل الإرهابيين والمتطرفين، وفي المقابل تقوم قواتنا المسلحة ضمن عملية ”سهام الشرق“ بتطهير بعض مديريات محافظتي ابين وشبوة من فلول العناصر الإرهابية من خلال تنفيذ عمليات استباقية للقضاء عليها وتدمير معسكراتها وأوكارها وتفكيك عبواتها الناسفة .

وتعتبر العمليات الاستباقية وتدمير الخلايا الإرهابية جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجية القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب و الحفاظ على الأمن والاستقرار على إمتداد الرقعة الجغرافية للجنوب، وتعمل القوات المسلحة الجنوبية بإصرار وتفانٍ لإرساء دعائم الامن والإستقرار في الجنوب وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للحياة فيه.

ومع ذلك، فإن التحديات التي تواجه القوات المسلحة الجنوبية ليست مقتصرة على حماية حدود الجنوب ومكافحة الإرهاب والتطرف فحسب، بل تمتد أيضًا إلى حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحالمي يستنكر جريمة مقتل الحاج مساعد الماس ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة

لحج (حضارم اليوم) متابعات استنكر وادان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وكيل …