الرئيسية / أخبار محلية / برعاية المحافظ ابن الوزير.. تكريم الفائزين بمسابقة” بلابل” القرآن لأفضل الأصوات في صلاة التراويح بشبوة

برعاية المحافظ ابن الوزير.. تكريم الفائزين بمسابقة” بلابل” القرآن لأفضل الأصوات في صلاة التراويح بشبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

برعاية كريمة من محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير، وتنظيم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة شبوة وبالتنسيق مع البرج ماركت وبحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي علي لمروق ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح العمياء ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان ونائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أحمد عبدالله بن صائل، والشيخ ناصر الخضر باعلي، أقيم في جامع الناصر في دار القرآن الكريم في عتق، عصر امس الثلاثاء، حفل تكريم الأربعة الأوائل الفائزين في مسابقة بلابل القرآن لأفضل الأصوات في صلاة التراويح للعام الثاني على التوالي 1445 ه.

وفي الحفل نقل الوكيل لمروق تحيات وتهانئ المحافظ بن الوزير للفائزين، وأكد حرص السلطة المحلية على تشجيع مثل هذه المسابقات، لأهميتها في إظهار جيل جديد من القراء الشباب يستلهمون روح كبار القراء دون تقليد يؤدون قراءة صحيحة بالتجويد وترتيل بأداء جاذب ومتميز.

وأوضح الوكيل لمروق أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يشجع أصحابه في التنافس في قراءة القرآن، وعبر عن سعادته بمشاركة هذه الكوكبة الكبيرة من الشباب أجيال الغد المشرق، معددا في الوقت ذاته مناقب ومزايا حفاظ القرآن ومكانتهم الاجتماعية المرموقة..

وشدد وكيل المحافظة على أهمية إقامة هذه المسابقات سنويا كون هذه الفعاليات القرآنية تعزز القيم الدينية والأخلاقية لدى الشباب وتبرز المواهب والإبداعات بأصواتهم الجذابة في التلاوة العطرة، بهدف إثراء الشهر الفضيل وتوفير أجواء إيمانية وروحانية مميزة للمجتمع.

وكان الشيخ عبدالعزيز بن صائل مدير أوقاف عتق، قد هنأ الفائزون بالمراكز الأولى لتحقيقهم قواعد التجويد، وجودة الصوت وحسن المظهر، والأداء وحسن التنقل بين الطبقات والاستماع إلى الأصوات عبر المؤثرات الصوتية ودون مؤثرات صوتية.

وعبر مدير أوقاف عتق عن تقديره لجهود مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الشيخ محسن محمد المجرحي وكذلك الشيخ ناصر الخضر باعلي على جهودهم الطيبة والمثمرة وقيادة جامع الناصر في دار القرآن الكريم في عتق على حسن استضافة الحفل الختامي والتكريمي، وكل من شارك في إنجاح المسابقة.

وأشار بن صائل أن المسابقة فرصة لإبراز المواهب القرآنية وصقل مهاراتها، وخلق جو من التنافس الشريف بين المشاركين، داعيا إياهم إلى العمل بأخلاق القرآن الكريم ليكونوا قدوة حسنة في المجتمع.

وفي ختام الحفل قام الضيوف بتكريم صاحب المركز الأول بجدارة المبدع أنسي قائد الجبل (تأشيرة عمره) من (دار القرآن الكريم عتق) والمركز الثاني المتألق حبيب أحمد حسن الجبري بمبلغ (100) ألف ريال من (جامع الفاروق عتق) وصاحب المركز الثالث المتفوق سعيد صالح لعسل بمبلغ (50) ألف ريال من (جامع الصعيد) فيما كان المركز الرابع من نصيب المجتهد عبد الرزاق المرزوقي (أمام جامع الشافعي)، كما منحت لهم الشهادات التقديرية.

كما تم تكريم الداعمين والمنظمين ولجان التحكيم وتوزيع جوائز نقدية وشهادات تقديرية للفائزين والمساهمين في إنجاح المسابقة في نسختها الذهبية الثانية لعام 1445 ه.

شارك في الحضور مدير إدارة الفكر والإرشاد بالمجلس الانتقالي بالمحافظة أحمد عمر بامعبد ومدير دار القرآن الكريم الشيخ فائز عمر قرعة والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ وأوليا الأمور وجمع من المصلين..

الجدير بالإشاره ان المسابقة هذا العام شارك فيها (51) قارئ من عموم مديريات المحافظة فيما (7) مشاركين من خارج المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …