الرئيسية / تقارير واخبار / الصندوق الاجتماعي ورعاية الأسرة تتدخلان لحماية الأراضي الزراعية في رضوم وميفعة بشبوة

الصندوق الاجتماعي ورعاية الأسرة تتدخلان لحماية الأراضي الزراعية في رضوم وميفعة بشبوة

حضارم اليوم /خاص

أستقبل مدير عام مديرية رضوم بمحافظة شبوة هادي سعيد الخرمأ الدكتور عوض سالم لقصم المدير العام التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع حضرموت.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها المهندس صالح هشله ضابط مشاريع الزراعة بالصندوق اطلع الدكتور لقصم على عدد من المواقع التي من المزمع العمل فيها كالحمايات للأراضي الزراعية وكذاء بعض المواقع التي لم يتم استهدافها.

كما التقى الدكتور لقصم باللجنة المجتمعية للمناطق المستهدفة للمشروع واستمع إلى شرح واف عن طبيعة عمل اللجنة والصعوبات التي تواجه اللجنة.

وأشاد المدير العام الخرمأ بدور وجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تدخله في عدد من القطاعات المختلفة، ونعتبرها شراكة تحقيقها ومتينة مع السلطة المحلية.

ومن جانب آخر دشن مدير عام مديرية ميفعة بمحافظة شبوة محمد سعيد بافقير وبمعية فريق جمعية رعاية الأسرة برئاسة أشرف عزيز مدير مكتب الجمعية بالمحافظة، مشروع إصلاح دفاعات الحماية للأراضي الزراعية، بمنطقة آل بامسلي بمديرية ميفعة.

وخلال التدشين أشاد المدير العام بافقير بتدخلات جمعية رعاية الأسرة في عدد من القطاعات بالمديرية، وأهمها مشروع النقد مقابل العمل، والذي تكمن أهميته في إنشاء دفاعات لحماية مصالح ومساكن المواطنين وأراضيهم الزراعية، بالمقابل بوفير لقمة العيش الكريمة لميئات الأسر في المناطق المجاورة للمشروع.

وشدد بافقير على أهمية تعاون الجميع لإنجاح مثل هذه المشاريع العائدة بالنفع على الجميع، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمديرية، ستعمل على تذليل أي صعوبات تواجه تنفيذ المشروع.

من جانبه أكد أشرف عزيز مدير مكتب جمعية رعاية الأسرة بالمحافظة أن تنفيذ دفاعات الحماية، يأتي ضمن مشروع النقد مقابل العمل، وبتمويل من الخارجية الألمانية AA وإشراف وتنفيذ جمعية رعاية الأسرة داعيا إلى تعاون الجميع من أجل نجاح المشروع الذي سينعكس بالإيجاب على تنفيذ المزيد من التدخلات في المديرية.

الجدير بالإشارة إلى أن تدخلات المنظمات المانحة في محافظة شبوة تزايد بشكل ملحوظ خلال العامين الأخيرة بفضل ما شهدته المحافظة من استقرار في مختلف الجوانب، إضافة إلى أوجه التعاون والتسهيلات التي قدمتها السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير لكل الجهات المانحة في سبيل تكامل الشراكة مع السلطة المحلية ومساندة جهودها في تحقيق التنمية المستدامة..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …