الرئيسية / أخبار محلية / قوات أمن مطار عدن الدولي تحبط عملية اختطاف طائرة

قوات أمن مطار عدن الدولي تحبط عملية اختطاف طائرة

عدن (حضارم اليوم) خاص

تمكنت قوات الأمن بمطار عدن الدولي من إحباط عملية اختطاف لإحدى طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية من قبل مهاجرين أثيوبيين ألقى القبض عليهما خلال عملية تفتيش اعتيادية في المطار وبحوزتهما أسلحة بيضاء اخفياها بعناية بهدف الصعود بها الى الطائرة.

وأوضح مصدر أمني في مطار عدن إن الإرهابي الأول قام باخفى سكينا أسفل حذائه فيما دس الإرهابي الثاني سكينا آخر بداخل كيس من التمر معتقدا أن التمر سيحول دون كشف السكين من قبل أجهزة المطار.

ولفت المصدر الى أن يقظة رجال أمن مطار عدن الدولي أحبطت خطة الاختطاف التي سوف تبين التحقيقات الجهات التي تقف خلفها ” منوّها الى إن التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهما أكدت نيتهما تنفيذ عملية اختطاف للطائرة من خلال اخفائهما أسلحة بيضاء ومحاولة الصعود بها على متن رحلة للخطوط الجوية اليمنية كان من المقرر انطلاقها من مطار عدن الدولي الى أديس ابابا تنفذها المنظمة الدولية للهجرة ضمن برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين من اليمن الى بلدانهم.

وأشار المصدر الى أن الجهات الأمنية في مطار عدن الدولي ستعقد مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء التحقيقات مع المقبوض عليهما لإعلان نتائج التحقيقات وتفاصيل العملية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …