أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية يشيد بتقدم الرعاية الطبية في شبوة

رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية يشيد بتقدم الرعاية الطبية في شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

استقبل الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، ظهر اليوم، البروفيسور عامر بن سالمين بن عفير رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية بساحل حضرموت.

وخلال اللقاء ناقش الدكتور الذيب وبن عفير سبل تعزيز العلاقة بين المجلس اليمني للتخصصات الطبية بساحل حضرموت ومستشفيات محافظة شبوة، لما شأنه تسهيل مهمة التدريس لأطباء العموم للالتحاق بنظام الزمالة (البرد اليمني) في العديد من التخصصات المختلفة.

واستعرض الدكتور الذيب العديد من المشاريع التنموية التي شهدها القطاع الصحي في المحافظة في ظل الاهتمام المتواصل من الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة وأهمها هيئة مستشفى شبوة العام، وكذا تواصله المستمر مع مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية لدعم وتأهيل أربعة مستشفيات محورية في مديريات بيحان وعلماء وعزام وعتق للأمومة والطفولة كمرحلة أولى، وكذا تواصله مع الجهات المانحة وتذليل كافة الصعاب وتجاوزها، كما قدم شرحا مفصلا عن التخصصات الطبية العاملة في مستشفيات المحافظة.

وعقب ذلك تفقد البروفيسور عامر بن عفير هيئة مستشفى شبوة العام ومستشفى الأمومة والطفولة بعتق، والتقى خلال الزيارة بالدكتور حسين الطويل مدير هيئة مستشفى شبوة العام والدكتور صالح الحمصي مدير عام مستشفى الأمومة والطفولة، واطلع بن عفير برفقة الدكتور الذيب على سير العمل في المستشفيات، ومجمل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين فيهما، مشيدا بجهود مكتب الصحة العامة بالمحافظة وكذا إدارة المستشفيات بما تحقق من تقدم في الرعاية الطبية والصحية للمواطنين بالمحافظة.

بدوره أوضح الدكتور عارف بانافع منسق المجلس الطبي بشبوة، بأنه سيتم استقبال البورد اليمني في محافظة شبوة كمركز تدريبي واحد، لاستقبال الطلاب في البورد اليمني في تخصصات قسم العظام وقسم والجراحة العامة وقسم الأطفال كمرحلة أولى، على أن يتم استيعاب ما تبقى من تخصصات في المراحل القادمة.

رافقهم في الزيارة الدكتور عوض لقصم مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، والعقيد علي الحالة مدير العلاقات العامة بديوان المحافظة..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …