الرئيسية / أخبار محلية / تعرف على رواية جريمة رداع اليمنية

تعرف على رواية جريمة رداع اليمنية

المكلا (حضارم اليوم) كتبه:فارس الحميري

‏الحوثيون في “الحفرة”.. بعض تفاصيل الجريمة:

▪️ عند حدود الساعة السابعة صباح التاسع من رمضان، وصلت حملة أمنية للحوثيين تتكون من 14 مركبة أمنية وعسكرية ( 12 طقم ومدرعتين) مدججة بالمسلحين إلى حي “الحفرة” السكني في مدينة رداع بمحافظة البيضاء لملاحقة مطلوب أمني للجماعة.

▪️ المطلوب للحوثيين ويدعى (الزيلعي) كان قد نصب كمين مسلح وقتل عنصرين من أفراد الحوثي وجرح اثنين اخرين، ثأرا على مقتل شقيقه قبل نحو عام على يد قيادي حوثي (قتل في الكمين)، وتمكن من مغادرة المنطقة.

▪️ عندما وصلت الحملة الأمنية للحوثيين الى منزل الزيلعي في الحي السكني لم يجدوه فقام أفراد الحملة بزراعة متفجرات وعبوات ناسفة شديدة الانفجار في المنزل وفجروه .. ونظرا لقوة المواد المتفجرة التي زرعت وبكميات كبيرة تهدمت عدة منازل مجاورة على رؤوس ساكنيها.

▪️ عقب التفجير مباشرة غادرت الحملة الأمنية الحي السكني.. هرع الأهالي الى المكان وقاموا بانتشال الجثامين واسعاف الجرحى، و محاولة إخراج من هم تحت الأنقاض.

▪️ وفقا للإحصاءات الطبية.. فان الحادثة خلفت أكثر من 35 قتيلا وجريحا، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن أحدهم عمره أكثر من 80 عاما، ومن بين القتلى 9 أشخاص من أسرة واحدة.

▪️ الأهالي الغاضبون في الحي خرجوا أيضا في تظاهرة احتجاجية باتجاه إدارة أمن رداع؛ لكن قوات أمن الحوثي في المدينة أعترضتهم وأطلقت النيران بكثافة في الهواء وفرقتهم بالقوة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …