الرئيسية / أراء وكتاب / المعلمون لهم الحقية في اتخاذ قراراتهم لإنتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة مقال: نادر خريصان

المعلمون لهم الحقية في اتخاذ قراراتهم لإنتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة مقال: نادر خريصان

المكلا (حضارم اليوم) كتبه نادر فوزي خريصان

هل من المعقول ومن المنطق أن يطالب المعلمين حقوقهم ومطالبهم المشروعة في ظل الظروف الراهنة القاسية التي حلت بهم ، وبينما السلطة المحلية بالمحافظة وكذلك مكتب التربية والتعليم بالمحافظ وكافة الجهات المختصة وذات الشأن أن يجتمعوا على صوت واحد وهو عدم الاصغاء أو التجاوب مع حقوق ومطالب المعلمين المسلوبة طيلة السنوات الماضية .
ألا يحق لكافة المعلمين أن يطالبوا بأبسط الحقوق والمطالب وهو رفع رواتبهم بما يتواكب مع الأوضاع الجارية من أرتفاع في المواد الغذائية بأصنافها وأرتفاع العملات الأجنبية وانخفاض العملة المحلية .
أن أملنا كمعلمين أن يحقق لنا كافة الحقوق والمطالب وأن يستمع لنا بما قمنا به من إضراب شامل من أجل انتزاع حقوقنا ومطالبنا لأجل مواكبة الأوضةع الصعبة التي وقعت بالمعلمين كافة بعدم كفاية الرواتب وعدم تلبية متطلبات الحياة الأسرية برمتها وكذلك عدم احتياجات الحياة اللازمة التي يعيشونها .
ما يطالبه المعلمين اليوم هو حق مشروع من حقوقهم ومطلب من مطالبهم المشروعة من أجل تلبية متطلباتهم المعيشية واستقرار هم الحياتي الذي يلبي كافة شؤونهم المعيشية في الحياة .
ألا يحق للمعلمين أن يستقروا في حياتهم المعيشية بالوضع المطلوب ، وتلبية كافة شؤونهم الحياتية وتوفير لأبنائهم ولأسرهم كافة المتطلبات الأساسية ، وأن ينعموا بحياة مستقرة وكريمة وهادئة دون كلل أو تعب ، وأن لا يعيشوا حياة ضنكة فيها المعاناة والتعب والشقاء .
إن المعلمين اليوم على دراية كاملة بأن العملية التعليمية قد توقفت وأن طلابهم لجئوا إلى الشوارع دون التعليم ، ولكنهم مدركين وواعيين بمطالبهم وحقوقهم هي الأولى في ظل الظروف الراهنة التي وقعت على عاتقهم وأشتدت عليهم الصعويات والمحن وعدم تلبية احتياجاتهم ومطالبهم المعيشية وعدم انفاق رواتبهم بالشكل المطلوب الذي يلبي كافة متطلباتهم الحياتية .
وفي مقالي هذا أتمنى أولا من السلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة بالمحافظ مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت أن ينظر بعين الاعتبار بشريحة المعلمين كونه المسؤول الأول في المحافظة وأن يستشعر بما يعانوه هؤلاء المعلمين من ضنك الحياة وقساوتها وعدم تلبية احتياجاتهم ومستلزماتهم المعيشية في ظل الرواتب الهزيلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ومن جانب آخر تقع المسؤولية أيضا على مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ أمين عبدالله باعباد وأن ينظر هو الآخر بعين الاعتبار لهؤلاء المعلمين الذين يجتهدون بكل ما يملكونه من طاقات وجهود مضنية من أجل تدريس الأجيال تلو الأجيال وتنوير عقولهم بالتعليم وتثقيفهم بالمعرفة وبناء مستقبل زاهر لهذا البلد وتطويره اقتصاديا وتعليميا صحيا .
أملي أن يتم تواجب من المسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة وكذلك المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تحقيق حقوق ومطالب المعلمين المشروعة وأن لا يخيبوا أمال وطموحات المعلمين وأنهم سيحاسبون يوما ما على عدم تحقيق مطالب وحقوق المعلمين عقب ذلك إذا لم يتم تحقيق حقوق ومطالب المعلمين وأن المعلمين لهم الحقية في إتخاذ قراراتهم في انتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة .
وبكوني معلم ضمن صفوف أخواني المعلمون المضربون وأخواتي المعلمات المضربات وما يتخذونه من قرلرات في انتزاع حقوقهم التي يطالبونها منذ سنوات ماضية تلبية لمواكبة الأوضاع الراهنة التي أصبحت صعبة وقاسية وما يسعني القول في ختام هذا المقال أن أسأل المولى عز وجل أن يفرج على أخواني المعلمون وأخواتي المعلمات وأن تتحقق كافة حقوقهم ومطالبهم التي حلموا بها منذ سنوات طويلة وأن يتطور التعليم في بلادنا إلى الأجود .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشيخ”هاني بن بريك” يكتب عن أخطاء تنظيم الإخوان المسلمين قاتلة

المكلا (حضارم اليوم) خاص كتب القيادي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، عن أخطاء تنظيم الإخوان …