الرئيسية / أخبار محلية / توجيه قوة حماية مطار الريان ينفذ محاضرة عن ” الانضباط وتأثيره في العمل العسكري”

توجيه قوة حماية مطار الريان ينفذ محاضرة عن ” الانضباط وتأثيره في العمل العسكري”

المكلا (حضارم اليوم) خاص

ضمن توجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد فيصل أحمد بادبيس، وبتنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي للأفراد في السلك العسكري، نفذ فريق التوجيه المعنوي قوة حماية مطار الريان وبإشراف من قائد قوة حماية المطار رائد/ علي طالب بلحول، محاضرة حول “الانضباط وتأثيره في العمل العسكري ” لمنتسبي قوة حماية مطار الريان، ألقاها ملازم أول/ علاء الجابري ، والمساعد أول/ سعيد بن قحطان.

وخلال المحاضرة، تحدث الملازم أول “الجابري” إلى مفهوم الانضباط في النظام العسكري وفق نسق محدد يتطلب من الجندي الإلتزام والجدية والاتزان والامتثال للأوامر التي تصدر إليه وتطبيقها، كما يتمّ من خلالها تحديد المسؤوليات والواجبات.

واضاف بن قحطان، أهمية الانضباط العسكري التي تكمن في احترام التسلسل على أساس الرتبة والقدم والمنصب ابتداء من الجندي وصعوداً الى أعلى الرتب، وما يترتب عليه من السلوك العسكري، مشدداً على ضرورة تعزيز روح الأخوة بين الأفراد، وتنفيذ الأوامر ورفع الجاهزية القتالية العالية.

كما تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق لعلاقة الضبط والربط بالمسائل العسكرية الأخرى ومنها كتم الأسرار العسكرية، والتحلي بالسرية خلال تنفيذ المهام العسكرية.

كما أضاف الملازم أول/علاء الجابري، بشكره لقيادة قوة حماية مطار الريان ممثلة بالرائد/ علي طالب بلحول، واركانه على الدعم اللامحدود لقسم التوجيه المعنوي، وجهودهم الرامية لتوعية وتثقيف الأفراد في السلك العسكري.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …