الرئيسية / تقارير واخبار / الأمم المتحدة تعتزم إرسال فريق خبراء لتقييم عواقب غرق السفينة “روبيمار”

الأمم المتحدة تعتزم إرسال فريق خبراء لتقييم عواقب غرق السفينة “روبيمار”

حضارم اليوم /متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، عزمها إرسال فريق خبراء أممي لتقييم مخاطر غرق السفينة البريطانية “روبيمار” التي استهدفها الحوثيون قبالة سواحل اليمن في الثامن عشر من فبراير الماضي.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء التقارير التي تفيد بغرق السفينة روبيمار قبالة الساحل اليمني، والعواقب البيئية والاقتصادية والإنسانية المحتملة على اليمن والمنطقة بأسرها.

وأكد الأمين العام، على لسان المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك مجددا “ضرورة تجنب الأفعال التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع في البلاد”.

وأوضح دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي، نقلاً عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن خمسة خبراء من برنامج الأمم المتحدة للبيئة سيسافرون إلى اليمن خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وأشار إلى أن الخبراء، سيعملون بالتنسيق الوثيق مع وزارة البيئة اليمنية، على إجراء تقييم للعواقب التي قد يخلفها غرق روبيمار على البحر الأحمر.

والسبت الفائت، أعلنت الحكومة، غرق السفينة البريطانية في البحر الأحمر، وحملت مليشيا الحوثي “مسؤولية الكارثة البيئية، وتداعيات استمرارها في استهداف سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية على الوضع الإنساني في اليمن ودول المنطقة، وتهديد السلم والأمن الدوليين”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …