الرئيسية / أخبار محلية / محافظ شبوة يتفقد معهد المعلمين ويطلع على سير الدورة التدريبية لدليل جاهزية العودة للمدرسة

محافظ شبوة يتفقد معهد المعلمين ويطلع على سير الدورة التدريبية لدليل جاهزية العودة للمدرسة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

قام محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، بزيارة تفقدية للمعهد العالي لتدريب المعلمين في مدينة عتق، عاصمة المحافظة.

وخلال الزيارة، اطلع المحافظ بن الوزير على سير الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات مركز المحافظة عتق على (دليل الجاهزية للعودة إلى المدرسة وأساسيات التعليم عن بعد) والذي ينفذه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وبتمويل من حكومة اليابان بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف وذلك خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس 2024 م، لعدد (100) معلم ومعلمة.

والتقى المحافظ بن الوزير بالمتدربين في الدورة، واستمع من مدير شعبة التدريب والتأهيل حميد بافجيش إلى شرح حول محتوى الدورة وبرامجها والتي تهدف إلى تأهيل المعلمين والمعلمات وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة لرفع مستوى العملية التعليمية، وأبرز الصعاب والتحديات التي تواجههم.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية دور المعلم في بناء الأجيال وتربية النشء تربية سليمة، ودعا المعلمون والمعلمات إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى التعليم في المحافظة، مجددا التأكيد على استمرار دعم السلطة المحلية لقطاع التعليم ومنتسبيه بالمحافظة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جانب آخر التقى المحافظ بن الوزير بعمادة معهد تدريب المعلمين واستمع من الدكتور صالح سعيد جميع عميد المعهد إلى شرحا عن مستوى نشاط المعهد وأبرز الخطط والبرامج والتحديات التي تواجههم.

وأشاد المحافظ بجهود المعهد في تأهيل الكوادر التربوية وتطوير العملية التعليمية في المحافظة، ووجه إدارة المعهد بالرفع بالدراسات والاحتياجات التي يتطلبها المعهد للرفع من مستوى الأداء وتجاوز التحديات التي تواجهه، موجها الجهات المعنية بمزيد من الاهتمام بالمعهد لإنجاح أنشطته وبرامجه.

رافق المحافظ بن الوزير في زيارته التفقدية مدير عام الإعلام حسين الرفاعي وعدد من القيادات التربوية بمكتب التربية ومعهد المعلمين…

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …