أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / محافظ شبوة يدشن نظام الأرشفة الإلكترونية لفرع هيئة الأراضي بالمحافظة

محافظ شبوة يدشن نظام الأرشفة الإلكترونية لفرع هيئة الأراضي بالمحافظة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

دشن محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير ، اليوم الثلاثاء، دليل الأرشفة الإلكترونية لهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، والذي يهدف إلى الحفاظ على الحقوق العامة والخاصة وتسهيل عملية الحصول على المعلومات والخدمات المتعلقة بالأراضي، بما في ذلك الاستعلام عن ملكية الأراضي، وإجراء معاملات التسجيل والتوثيق، والحصول على التراخيص ومتابعة سير المعاملات.

وخلال التدشين أكد المحافظ بن الوزير على أهمية الأرشفة الإلكترونية في تعزيز الشفافية والنزاهة في عمل هيئة الأراضي، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، مشيرا إلى أن الأرشفة الإلكترونية تأتي ضمن خطوات الهيئة لتطوير خدماتها وتحسين أدائها.

وأشاد المحافظ بن الوزير بمستوى أداء فرع الهيئة والجهود المبذولة في إنجاز نظام الأرشفة الإلكترونية واستكمال تحديث مخططات المدن وإنجاز المخططات الجديدة وبما يواكب التوسع العمراني وازدياد حركة النشاط التجاري في مدينة عتق وبقية مدن المحافظة.

من جانبه، أوضح مدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، محمد صالح المرزقي، أن نظام الأرشفة الإلكترونية يتضمن كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالأراضي في المحافظة، بما في ذلك خرائط الأراضي، البيانات القانونية.

وأشار مدير عام فرع هيئة الأراضي أن مشروع الأرشفة الإلكترونية خدمة للمواطنين وحفاظ لحقوقهم وبخاصة أن الكثير من الوثائق للمستأجرين أو الملاك قديمة جدا ومعرضه للتلف، وبما يجعل الأرشفة الإلكترونية مرجعية للمواطنين والجانب الحكومي ومواكبة لتطور المعلوماتية الإلكترونية.

وعبر المرزقي عن تقديره للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأخ عوض محمد بن الوزير على الدعم اللامحدود والمساندة الفاعلة للحفاظ على أراضي وعقارات الدولة، ولرئاسة مصلحة أراضي وعقارات الدولة بالعاصمة عدن برئاسة الأستاذ أنيس باحارثة على التجاوب والدعم الكبير الذي قدم لفرع شبوة والصلاحيات التي أعطيت للفرع بحدود النظام والقانون والذي من خلاله استطاع الفرع إنجاز الكثير من المهام المناطة به.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …