الرئيسية / تقارير واخبار / بتمويل الاشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة”.. مدير عام مكتب التربية والتعليم بشبوة” يفتتح مشروع بناء “مدرسة مرة آل زيد” بمديرية عتق

بتمويل الاشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة”.. مدير عام مكتب التربية والتعليم بشبوة” يفتتح مشروع بناء “مدرسة مرة آل زيد” بمديرية عتق

عتق (حضارم اليوم) خاص

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة” وضمن جهودها في دعم قطاع التعليم” دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” صباح اليوم، افتتاح مشروع بناء “مدرسة مُرة آل زيد ” ومناطق البدو الرحل الواقعة على اطراف مديرية عتق مركز محافظة شبوة.

وخلال الافتتاح” أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش” بالجهود الخيرية والإنسانية الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة” ودعمها السخي لإشقائها في محافظة شبوة، معبرا” عن تقدير وإمتنان إدارة مكتب التربية والتعليم وكافة العاملين في القطاع التربوي والتعليمي للدعم المتواصل الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” بمحافظة شبوة.

وأوضح المدير العام حنش” بإن هذا المشروع سيستفيد منه مايزيد عن “120” طالباً وطالبةً من جميع مناطق البدو الرحل، مؤكدا” بإن إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ستبذل اقصى جهودها في تذليل كافة الصعوبات من أجل تشغيل هذا المشروع التربوي وستقدم كافة الإمكانات المتاحة لديها ومنها توفير الكادر التربوي والكتاب المدرسي ومتابعة وتقييم العملية التعليمية في هذا المشروع.

بدوره عبر مدير عام مديرية عتق الأستاذ عبدالله صالح الخليفي” عن سعادته العارمة بافتتاح هذا المشروع وذلك لما سيترتب عليه من أثر إيجابي على أهالي منطقة مُرة آل زيد والمناطق المجاورة لها من البدو الرحل” لاسيما وأن أبناء المناطق الصحرواية والبدو الرحل يعانون دائما من ظاهرة الإنقطاع عن التعليم والعزوف عنه في سن مبكر، والسبب في ذلك يعود الى عدم وجود بيئة تعليمية مناسبة لمواصلة التعليم.

من جهته” أوضح الأستاذ ماجد بن سريع مدير فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة” أن هذا المشروع يأتي ضمن الدعم الإماراتي لقطاع التعليم والذي تحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” من خلاله على دعم البنية التحتية لقطاع التعليم، لافتآ” إلى أن المشروع يتكون من “بناء ثلاثة فصول دراسية مع مرافقها” بالإضافة إلى منظومة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار بن سريع” بأن هذا المشروع سيخفف الكثير من الأعباء والصعوبات على الطلاب من أبناء البدو الرحل والذين ضلوا يعانون طيلة السنوات الماضية وهم يتلقون التعليم في خيام مهترئة لا تقيهم حرارة الصيف ولا برد الشتاء.

حضر التدشين” المهندس عزيز مهدي الهبروش مدير إدارة المشاريع بمكتب التربية والتعليم، والاستاذ سالم الفضلي مدير إدارة التأهيل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوكيل الشبحي يناقش مع صندوق الأمم المتحدة للسكان جملة من القضاية المتعلقة في القطاع الصحي

المكلا (حضارم اليوم) خاص ناقش صباح اليوم بديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان أ.د / …