الرئيسية / أخبار محلية / ضمن مشروع تعزيز الصحة الإنجابية.. تدشين الورشة التدريبية لتدريب متطوعات توعية النازحات بمحافظة شبوة

ضمن مشروع تعزيز الصحة الإنجابية.. تدشين الورشة التدريبية لتدريب متطوعات توعية النازحات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

ضمن مشروع حوكمة منظمات المجتمع المدني في اليمن GoCSOs وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية دشنت جمعية تنمية المرأة شبوة وبالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن الورشة التدريبية لتدريب متطوعات توعية النازحات والمهمشات ضمن مشروع تعزيز الصحة الإنجابية في مخيم المظلل شبوة والتي تستمر لمده (3) أيام للفترة من 27 إلى 29 فبراير، بمشاركة (10) متطوعات من مخيم المظلل للنازحين والمهمشين الواقع بمديرية عتق.

وفي الافتتاح الذي حضره مستشار وزارة الصحة العامة والسكان مبارك الطوسلي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر سعيد، أكد الأمين العام عبدربه هشله في كلمته على اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمرأة في قطاع النازحين والمهمشين وتفعيل دورهما في المجتمع في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة توسع مثل هذه المشاريع ليتم استهداف المخيمات الأخرى والمديريات الأخرى في المحافظة التي لم تحصل المرأة فيها على التأهيل والتدريب لتكون عاملا مساعدا في تعزيز الصحة الإنجابية.

من جانبه أوضحت الأخت فاطمة فرج رئيسة جمعية تنمية المرأة بمحافظة شبوة بأن المشروع يستهدف القطاع الصحي المتعلق بالصحة الإنجابية بمخيم المظلل بمديرية عتق، مشيرات بأن الورشة التدريبية تستهدف تعزيز قدرات عدد (10) متطوعات في مخيم المظلل حول التوعية في الصحة الإنجابية.

الجدير بالذكر أن المشروع سيستمر من خلال تدريب وتشكيل لجان مجتمعيه في مخيم المظلل والتي ستعمل على نشر الوعي بأهمية الصحة الإنجابية لعدد (305) من النازحات والمهمشات من خلال إقامة (7) جلسات في التوعية الصحية وكذلك فتح قناة للتواصل بين المستهدفات ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وكذلك مكتب اتحاد نساء اليمن.

حضر اللقاء الإخوة ناصر الشكلية مدير الوحدة التنفيذية للنازحين، وعلي محمد بوست نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدول، وناصر لشدف نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعوض شمح مدير العلاقات العامة للوحدة التنفيذية للمشروعات الممولة خارجيا وعدد من المختصين في السلطة المحلية عتق ومكتب الصحة وجمعية تنمية المرأة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …