الرئيسية / أخبار محلية / مكتب الصحة بشبوة يعلن نجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال بنسبة 93 %

مكتب الصحة بشبوة يعلن نجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال بنسبة 93 %

شبوة (حضارم اليوم) خاص

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة عن نجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي استهدفت 121 ألفا و 372 طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر.

وأظهرت نتائج الحملة التي اختتمت اليوم بأن إجمالي عدد الذين تم تحصينهم من الأطفال أقل من خمس سنوات خلال أيام الحملة (112276) طفلا بنسبه 93 %.

وبلغ عدد المنازل التي وصلت لها الفرق الصحية (59133) منزلا بنسبة بغلت99 % من المنازل المستهدفة.
وتم تنفيذ الحملة بمشاركة 1176 عاملا صحيا و 57 مشرفا صحيا.

وعبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب عن شكره وتقديره للمشرفين وجميع الفرق المشاركة في الحملة والسلطات المحلية والأهالي على تعاونهم وإسهامهم في إنجاح الحملة.

وثمن الدكتور الذيب الاهتمام والمتابعة من قبل معالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والأخ عوض بن الوزير محافظ المحافظة خلال مرحلة التحصين وإسهاماتهم في تذليل ما واجه الحملة من صعاب، مما كان لها الأثر في ما تم تحقيقه من نتائج.

وأكد مدير عام الصحة أن هذا النجاح يعتبر إنجازا هاما في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها بلادنا. مؤكدا على التزام السلطات الصحية في شبوة بالقيام بمسئولياتهم لحماية الأطفال من الأمراض المعدية من خلال إتاحة اللقاحات وتقديمها في مختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة.

الجدير بالإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود الوطنية للقضاء على شلل الأطفال في اليمن.

وتسعى وزارة الصحة والسكان إلى تطعيم جميع الأطفال دون الخامسة من العمر في جميع أنحاء البلاد، وتعتبر حملات التحصين إحدى أهم الأدوات للقضاء على شلل الأطفال.

وتساعد على حماية الأطفال من هذا المرض الخطير الذي يمكن أن يسبب إعاقة دائمة أو الوفاة.

وتدعو وزارة الصحة والسكان باستمرار جميع الأهالي إلى التعاون مع الفرق الصحية وإحضار أطفالهم إلى مراكز التحصين للحصول على اللقاحات اللازمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …