الرئيسية / أخبار محلية / تدشين دورة التحصين ضد شلل الاطفال لمتطوعات صحة المجتمع بيافع سرار

تدشين دورة التحصين ضد شلل الاطفال لمتطوعات صحة المجتمع بيافع سرار

يافع (حضارم اليوم) خاص

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح وأشرف مكتب الصحة والسكان محافظة أبين ،دشن مديرمكتب الصحة بمديرية سرار يافع، مقبل زين النوباني صباح اليوم الأربعاء الدورة التدريبية لمتطوعي التثقيف الصحي الخاصة بحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الأولى فبراير 2024م.

وخلال التدشين أشاد النوباني بدور متطوعي التثقيف والإعلام الصحي في نشر الوعي الصحي والأرشادي بين أوساط المجتمع بالمديرية ومشدداً على ضروة تظافر الجهود لا إنجاح حملة التحصين من مرض شلل الأطفال التي ستنفذ في 25 فبراير الجاري من خلال رفد المجتمع بالمعلومة الصحيحة عن خطورة هذا المرض وطرق الوقاية منه من خلال أخذ اللقاح للأطفال.

وبدوره تحدث مشرف التحصين بالمديرية فهمي شيخ قدار عن أهداف الحملة وأهمية نجاحها لحماية أطفالنا من هذا المرض الخطير واكتساب الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات المناعة من هذا الفيروس القاتل.

من جانبها مسؤولة التثقيف الصحي سرار”أنيقة محمد عبد شيخ” أثرت المشاركين في أطار الدورة التدريبية والبالغ عددهم 30 مشارك ومشاركة بمعلومات قيمة حول أستراتيجية الحملة الوطنية وخطة سير عملها وتنفيذ التوعية والإرشاد من خلال أيصال الرسائل الإيجابية بأهمية اللقاح ومواجهة الشائعات لما لهُ من مأمونية في تعزيز المناعة والحماية لدى فئة الأطفال المستهدفة بالمديرية.

حضر التدشين د. نايف سعيد شيخ وجمال صالح بن مسعود وعدد من عاملي وعاملات القطاع الصحي بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …