الرئيسية / أخبار محلية / لحج: مطالبات بنقل مقلب لمخلفات القمامة يقع جوار مركز صحي بمديرية تبن

لحج: مطالبات بنقل مقلب لمخلفات القمامة يقع جوار مركز صحي بمديرية تبن

لحج (حضارم اليوم) خاص

طالب اهالي منطقة صبر بمديرية تبن محافظة لحج بنقل موقع للقمامة من جوار مركز صحي في مرحلة الانشاء بتمويل فاعلة خير ام جاسم من دولة الكويت ويقع المركز الصحي على طريق صبر _ الوهط بمديرية تبن بجانب هنجر مستودع للكتب والأثاث المدرسي التابع لمكتب التربية والتعليم بتبن .

وقال عدد من المواطنين إن هذا المركز جاء بعد متابعات حثيثة من قبل المواطنين وتدخل السلطة المحلية بمديرية تبن ومكتب الصحة بعد موافقة مكتب التربية لاعتماد المشروع بمساحة صغيرة، حتى لايحرم الأهالي من هذا المشروع الصحي الذي طال انتظاره لسنوات إلى أن تم العثور على الأرضية المناسبة لإقامته .

واكدوا بأن وجود هذا المقلب الخاص بجمع القمامة يشكل وضع مزعج للمارة والساكنين بالجهة المقابلة للشارع نتيجة لانبعاث الروائح الكريهة منه و الأدخنة الناتجة عن إحراق المخلفات، علاوة على أن هناك خطورة من الأثر البيئي والصحي على المواطنين بالمنطقة.

وأشار إلى أن من مكامن المشكلات أيضا وجود هذا المقلب فوق كيبل ارضي رئيس للكهرباء والذي سبق وأن احترق مرات عديدة بسبب احراق هذه المخلفات .

وتعتبر مدينة صبر بمديرية تبن واجهة مديرية تبن ومركزها الاقتصادي، نظرا للتوسع العمراني المتزايد والكثافة السكانية بسبب الهجرة الداخلية المستمرة للمواطنين من عدد من المديريات والمحافظات المجاورة إلى منطقة صبر، وهي بحاجة إلى توفير الاحتياجات الضرورية من المشاريع الخدمية في مجالات الصحة من خلال بناء مستشفى مركزي ومراكز ووحدات صحية وفي التعليم بناء مدارس وفصول إضافية جديدة لاستيعاب الكثافة الطلابية التي تصل في بعض مدارس الاولاد والبنات إلى أكثر من 80 طالبا وطالبة داخل الصف الدراسي بالمدارس الحكومية بالتعليم الأساسي والثانوي، مشيرين إلى. إن الكهرباء بحاجة ماسة إلى إضافة محولات جديدة بالاحياء السكنية، وفي والمياه والصرف الصحي بحاجة إلى توفير المياه وإيجاد شبكات الصرف الصحي، حيث يعتمد نسبة كبيرة من المواطنين على البيارات الراشحة التي ستؤثر سلبا على المياه الجوفية بمنطقة صبر وضواحيها ورصف الطرق الفرعية وإنارة الشوارع الرئيسية والفرعية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

في ليلة بهيجة.. نقعة غيل باوزير تحتفل بزفاف (52) عريس وعروس من أبنائها

غيل باوزير (حضارم اليوم) خاص وسط أجواء فرائحية بهيجة؛ إستقبلت منطقة النقعة بمديرية غيل باوزير …