الرئيسية / أخبار محلية / أمين محلي ساه يطلع على نماذج من حقول المزارعين المستفيدين من مضخات الطاقة الشمسية

أمين محلي ساه يطلع على نماذج من حقول المزارعين المستفيدين من مضخات الطاقة الشمسية

ساه (حضارم اليوم) خاص

أطلع الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أحمد صالح بافضل ، على نماذج من حقول المزارعين المستفيدين من مشروع تحسين وصول أصحاب الحيازات الصغيرة لمياه الري وإنتاج الغذاء من خلال مضخات الطاقة الشمسية.

حيث بلغ عدد المزارعين المستفيدين من المشروع 28 مزارع موزعين على 6 آبار مزودة بمضخات الطاقة الشمسية وأنظمة شبكات الري الحديثة ممولة من المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية IFPRI وتنفيذ وكالة المنشآت الصغيرة والاصغر SMEPS .

وخلال اطلاعه على بداية مرحلة الإنتاج دعا الأمين العام للمجلس المحلي المزارعين للاستفادة من المهندسين الزراعيين ومهندسي الطاقة في فترة المشروع وأخذ منهم المعلومات والخبرات من أجل تحسين جودة الإنتاج.

وأشار الأمين العام إلى أهمية المشروع والتجربة الرائعة الذي لاقت إهتمام وتفاعل كبير من المزارعين ، شاكراً الجهة الممولة والمنفذة لهذا المشروع الهام الذي يساعد المواطنين المستفيدين في إستقرار وزيادة الإنتاج الزراعي.

بدورهم عبر المزارعون عن خالص شكرهم وامتنانهم للسلطة المحلية بمديرية ساه والجهة المنفذة وكالة المنشآت الصغيرة والاصغر SMEPS ، وكذلك المهندسين الزراعيين ومهندسي الطاقة المشرفين على المشروع على تعاونهم في تقديم هذا المشروع.

رافق الأمين العام الأستاذ سعيد يماني الجابري رئيس لجنة التخطيط والأخ حسين بن الشيخ ابو بكر مدير مكتب الزراعة والأخ محمد عمر القظيم مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل.

معامنأجلتنميةمديرية_ساه

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …