الرئيسية / أخبار محلية / إسقاط مسيرتين حوثيتين في مأرب والجوف

إسقاط مسيرتين حوثيتين في مأرب والجوف

المكلا (حضارم اليوم) خاص

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، الأربعاء، إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين في محافظتي مأرب والجوف شرقي البلاد.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في حسابه على منصة إكس، أن “قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جنوب محافظة مأرب”.

وأضاف أن “دفاعات الجيش أسقطت أيضاً طائرة مسيّرة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أثناء محاولتها مهاجمة مواقع عسكرية في جبهة حويشيان شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف”.

ولم يصدر أي تعقيب من قبل ميليشيات الحوثي بشأن هذا التطور العسكري.

وأشار المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأربعاء، في إحاطة قدمها لمجلس الأمن “إلى التطورات المثيرة للقلق داخل اليمن، حيث تزداد المخاوف والاضطرابات على عدة جبهات”.

وأعرب المبعوث الأممي عن قلقه إزاء تزايد التهديدات بالعودة إلى القتال، وحث الأطراف اليمنية على وقف التحريض العلني والامتناع عن استغلال الفرص العسكرية داخل البلاد، مشدداً على أن التصعيد هو خيار مكلف للغاية سيدفع ثمنه اليمنيون، بالمزيد من فقدان الأرواح وسبل العيش”.

يأتي ذلك مع تواصل الجهود الدولية والأممية الرامية إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، تمهيدا لاتفاق ينهي الحرب التي اشتعلت في البلاد نهاية عام 2014م.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …