أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / خلال لقائه ممثل الأكاديمية العربية.. وزير الإدارة المحلية يشيد بمشروع قدرة المجتمع على الصمود

خلال لقائه ممثل الأكاديمية العربية.. وزير الإدارة المحلية يشيد بمشروع قدرة المجتمع على الصمود

عدن (حضارم اليوم) خاص

التقى وزير الإدارة المحلية الاستاذ حسين عبدالرحمن الاغبري ، برئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور ياسر باعزب ، وناقش معه مشروع التدابير الوقائية لتعزيز بناء قدرة المجتمع على الصمود في اليمن ، والذي تنفذه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث “UNDRR” وبتمويل من حكومة اليابان .

وخلال اللقاء استمع وزير الادارة المحلية الاستاذ حسين عبدالرحمن الاغبري من الدكتور باعزب الى شرح مفصل عن أهداف المشروع والذي يسعى لإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث .

واشاد الوزير الاغبري بخطوات المشروع ، مؤكدا” على أهمية تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود ، وإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث ، وبما يسهم من التقليل في الخسائر والأضرار .

واستعرض الوزير الأغبري ما تعرض له البلاد من كوارث طبيعية ، ومنها إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة مؤخرا’ مما يحعلنا اليوم بحاجة ماسة لإطار عام يحدد مهام وأولويات كافة الجهات ذات العلاقة في التعامل مع الكوارث والتقليل من اضرارها ، ويسهم في بناء قدرة المجتمع على الصمود ، و إتخاذ التدابير الوقائية في مواجهة الكوارث وبشكل منظم .

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب رئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أهداف وأهمية المشروع في إيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث، مؤكدا” ان المشروع يسعى لتعزيز البناء المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث في جميع القطاعات وفيما بينها على المستويين الوطني والمحلي وتنسيق الجهود الرسمية والغير رسمية بمشاركة كافة اصحاب المصلحة، شاكرا” التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل معالي وزير الإدارة المحلية الاستاذ حسين الاغبري مع خطوات المشروع وبما يؤسس لعمل منظم وهادف على مستوى الوطن .

حضر اللقاء وكيل وزارة الإدارة المحلية لشؤون التنمية الاستاذ مصطفى البريهي ، والاستاذ جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية ، المنسق العام للإغاثة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …