الرئيسية / أخبار محلية / مدرسة الشهيد”صالح منصر” بردفان تفتتح معرض الصور إحياءً للتراث الشعبي

مدرسة الشهيد”صالح منصر” بردفان تفتتح معرض الصور إحياءً للتراث الشعبي

لحج (حضارم اليوم) خاص

افتتحت مدرسة الشهيد صالح علي منصر بمديرية ردفان في محافظة لحج ،صباح اليوم الأربعاء معرض الصور التراثي .

ويحتوي المعرض الذي يحيي التراث القديم ويحاكي الموروث الشعبي الجنوبي على صور وادوات تراثية قديمة ، وكذلك عرض عدد من الصور التي ترمز تحيي رمزية وتراث الجنوب وصور تحاكي الواقع العربي .

وأوضح مدير المدرسة الاستاذ عبدالواسع محسن والاستاذ ذويزن محسن حول اهمية هذا المعرض وما يحتويه من صور وادوات تراثية تعبر عن الواقع القديم الذي عاشه الآباء والاجداد ، معتبرين ان اعادة احياء التراث الشعبي القديم من الاندثار يعطي فرصة للاجيال للتعرف عن الماضي .

وجرى عرض هذه الصور والأدوات التراثية في ساحة المدرسة امام الطلاب وعدد من الضيوف الذين تفاعلوا مع هذا المعرض وتقدمهم النقيب عبدالولي الدوكي وشخصيات تربوية واجتماعية ساهموا في احياء التراث.

وعلى هامش الافتتاح جرى استعراض عدد من الزوامل الشعبية بالتقاليد القديمة ،كما حضرت المسرحيات القصيرة المعبرة عن هذا الواقع ومقارنته بالواقع الحديث، ونالت استحسان الجميع .

وخلال افتتاح معرض التراث قام مدير المدرسة بمعية الاستاذ عمر علي بشرح مفصل على ما تتضمنه الصور من دلالات وتعريف التلاميذ بها ،وكذلك الادوات التراثية وكيفية الاستفادة منها .

وطالب قائد قوات التعبئة العامة والاحتياط في الجنوب النقيب عبدالولي الدوكي الجهات المختصة بتوفير مظلة للمدرسة لكون المدرسة وطاقمها التعليمي يبذلون كل الجهد في سبيل العملية التعليمية والارتقاء بالطلاب نحو البناء والعلم والمعرفة والثقافة.

كما قام الدوكي بتكريم إدارة المدرسة بشهادة التميز ،وذلك نظير جهودها في تطوير العملية التعليمية بالمدرسة ، مشيدا بمحتوى المعرض وبجهود إدارة المدرسة .

من: وضاح الحالمي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي صيرة يتفقد سير عملية الامتحانات في مدارس المديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص تفقد القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …