الرئيسية / أخبار محلية / طلاب السنة التحضيرية: طب جامعة عدن تساوي بين الناجحين والراسبين في العام الحالي 2024م

طلاب السنة التحضيرية: طب جامعة عدن تساوي بين الناجحين والراسبين في العام الحالي 2024م

عدن (حضارم اليوم) خاص

قال طلاب السنة التحضيرية لهذا العام 2023 – 2024 طب بشري بكلية الطب والعلوم الصحية بعدن انهم فوجئوا بقرار تعسفي مجحف اتخذته الكلية بحق الطلاب الفائزين في امتحانات الفصل الأول المقبولين للنقل إلى الفصل الثاني بتصفير درجاتهم في الفصل الآۆلْ التي بذلوا جهودا جبارة لتحقيقها.

وأقرت الكلية بعدم احتسابها مع درجات الفصل الثاني.
كما سمحت قيادة كلية الطب والعلوم الصحية بعدن جميع الطلاب الذين رسبوا في امتحانات الفصل الدراسي الأول ولم يحققوا السقف المطلوب في درجة النجاح المحددة ب 65 من 100 لتجاوز مرحلة الفصل الأول والانتقال إلى الفصل الثاني.

وأفاد طلاب بالكلية أن عمادة كلية الطب بعدن بمساواتها بين الطالب الناجح المتفوق من بذل جهدا مضاعفا وتميز بإمكانياته وجهوده الذاتية وأبدع في تحقيق الدرجة العالية المميزة التي تؤهله لتحمل المسئولية كطبيب وبين الطالب الراسب الذي أخفق في تحقيق الدرجة المطلوبة لنجاحه فإنها لا تسئ إلى الصرح العلمي العظيم كلية الطب والعلوم الصحية لجامعة عدن فحسب وأنما إلى الأمانة العلمية عموما .

وناشد الطلاب المجتازين إمتحانات الفصل الأول رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور وعميد كلية الطب د. عبدالحكيم التميمي إنصافهم بإلغاء القرار المجحف بحقهم وان ينظر بعين الرحمة إلى جهود الطلاب واحتساب درجاتهم في الفصل الأول مع درجات امتحانات الفصل الثاني وإيقاف قرار ضم الطلاب الراسبين لمواصلة الدراسة في الفصل الثاني.

وبذلك يحافظ على سمعة هذا الصرح العلمي والأمانة العلمية. ويزيل أي جدل قد ينتجهما هذان القراران مستقبلا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدء مشروع نظام جديد لإدارة المعلومات في صندوق الطرق بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص بدأ في المركز الرئيسي لصندوق صيانة الطرق والجسور في العاصمة عدن، …