الرئيسية / أخبار محلية / تربية ساحل حضرموت تقر نتائج أولمبياد مدارس حضرموت الأول

تربية ساحل حضرموت تقر نتائج أولمبياد مدارس حضرموت الأول

المكلا(حضارم اليوم) خاص

أقر مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت نتائج #أولمبيادمدارسحضرموت_الأول في المواد العلمية المدرسية في (مسابقة القرآن الكريم ومناهزات اللغة العربية وأولمبياد اللغة الإنجليزية والفيزياء والكيمياء والأحياء والحاسوب) على مستوى مديريات المحافظة التي تأتي ضمن الخطة العامة للنشاطات للعام الدراسي الحالي برعاية كريمة من محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

وفي الاجتماع الذي حضره رؤساء الشعب والدوائر ومديري الإدارات التربوية واللجنة الفنية للأولمبياد عبر الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت عن سعادته بنجاح البطولة والزخم كبير الذي شهدته النشاطات النوعية التي نفذت بدء من أولمبياد الرياضة المدرسية وبطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الثانية وأولمبياد مدارس حضرموت العلمية.

مشيداً بجهود وتفاعل جميع مديريات المحافظة في هذا الحدث التربوي العلمي الذي تتميز به تربية ساحل حضرموت بنشاطاتها وبرامجها المتنوعة على مستوى الوطن والخارج.

ولفت إلى أن هذه التظاهرة التربوية الجديدة لمدارسنا الحكومية ظهرت خلالها قدرات الطلاب والطالبات وعبقريتهم في المواد العلمية والتطبيقية في حل المسائل التي تأتي من صلب المنهاج الدراسي ويحد من التوتر الذي قد يظهر في الاختبارات النهائية ليخوض طلابنا وطالباتنا هذه التجربة بكل ثقة حتى يحققوا التقدم في التحصيل العلمي.

وتطرق المدير باعباد إلى جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ودعمها ومساندتها للقطاع التربوي والتعليمي وما تقدمه من مميزات للكادر التربوي من دفع العلاوات والتسويات والمواصلات وتقديم استلام الرواتب للموظفين والمتعاقدين لشهر ديسمبر ويناير.

وعقب ذلك تم استعراض تقريراً مفصلاً عن سير المسابقة ونوعية الاختبارات وكيفية إعداد الأسئلة وتفاعل الطلاب والطالبات البالغ عددهم (699) مشاركة من جميع المديريات وثانويتي المكلا النموذجية بنين وبنات وعدد من المدارس الأهلية ويديرها (42) حكماً من المتخصصين في المواد العلمية ويشرف عليها سبعُ لجان تنظيمية وإدارية.

وتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى وإقرارها من قبل اللجنة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …