الرئيسية / أخبار محلية / تدشين مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية في 5 مدارس بالمكلا

تدشين مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية في 5 مدارس بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم) خاص

دشّنت السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا ومكتب التربية والتعليم بالمديرية، مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية بخمس مدارس بمديرية مدينة المكلا الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع منظمة سول للتنمية بتمويلٌ من الإتحاد الأوروبي EU بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية في سياق مكون تفعيل دور السلطة المحلية ومقدمي الخدمات باليمن التابع لمكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن.

وفي التدشين الذي حضره المدير المالي والإداري بالسلطة المحلية بالمديرية الأستاذ عبدالله عوض مفتاح بتكليفاً من المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد ركن عبدالله سالم بايعشوت أشار خلاله إلى أهمية المشروع الذي سيسهم في توفير التيار الكهربائي للمدارس المستهدفه الأمر الذي يجنب الطلاب خلال ساعات الدراسة قسوة الظروف المناخية التي تنتج عن إنقطاع التيار الكهربائي خاصة بفصل الصيف.

من جانباً آخر ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ أحمد بارحمان تدخل القائمين على المشروع في توفير التيار الكهربائي لبعض المدارس عبر منظومة الطاقة البديلة والصديقة للبيئة التي تعد داعماً للعملية التعليمية، آملاً أن تشمل هذه التدخلات ماتبقى من المدارس بالمديرية.

من جانبه أوضح ضابط المشروع المهندس عبدالرحمن فرحان إن المشروع إستهدف خمس من ثانويات ومدارس المديرية وهي:- مدرسة السيدة عائشة ومجمع خولة بنت الأزور وثانوية الفقيد العلامة عبدالله الحداد ومدرسة السيدة زينب ومدرسة معاذ بن جبل.

هذا وكان من بين الحاضرين بالتدشين مدير المكتب الفني بالإدارة المحلية بالمديرية المهندس محمد عوض المحافيظ ومدير وحدة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمديرية المهندس محمد العمودي و منسق مشروع SIERY-UNDP المهندس عبدالله بن مخاشن وممثل المقاول المهندس يحى الزبيري.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …