الرئيسية / تقارير واخبار / استقبل 26 سفينة بشهرين.. وزير النقل: تسهيلات للمتعاملين بميناء عدن

استقبل 26 سفينة بشهرين.. وزير النقل: تسهيلات للمتعاملين بميناء عدن

حضارم اليوم /متابعات

زار وزير النقل، الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، محطة الحاويات في ميناء العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، للاطلاع على سير عمليات التفريغ والمناولة عبر أرصفة الميناء ووضع ساحات تخزين الحاويات.
واطلع من من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، الدكتور محمد علوي امزربه، على آلية العمل بالميناء ومدى جاهزيته لاستقبال السفن والبواخرة، وقدرته على العمل بشتى الظروف المناخية، لتمتعه بموقع استراتيجي.
وحرص الوزير على تفقد سير العمل بالمحطة بعد نقل تفتيش السفن إلى ميناء عدن، كاشفا عن استقبال 12 باخرة ديسمبر الماضي، و14 في شهر يناير من العام الجاري، بظل توقعات بزيادة عدد الخطوط الملاحية.
وقال إن ميناء عدن يتمتع بالتجهيزات الفنية والإشراف والمتابعة على سير الحركة الملاحية، مشيرا إلى إجراءات لتقديم مزايا وتسهيلات للمرتادين والمتعاملين مع الميناء، لتحسين النشاط التجاري، إثر قرار الرئيس عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بإزالة النقاط غير القانونية والميازين المحورية داخل الميناء وعلى خطوط النقل بين المحافظات الجنوبية.
وعبر عن تقديره الجهود المبذولة من موظفي الميناء، لافتا إلى أن هجمات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في البحر الاحمر وخليج عدن والبحر العربي أثرت بدرجة كبيرة على حركة السفن التجارية بالممرات البحرية الدولية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الاجتماع الموسّع بحالمين حول جريمة ذبح الحاج مساعد الماس

لحج (حضارم اليوم) خاص أصدر الاجتماع الموسع الذي عقد بمديرية حالمين محافظة لحج والذي جمع …