أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل” العامري” يشهد تدشين الندوة العلمية “نظرات جديدة في لغة القرآن والشعر” بكلية الآداب بجامعة سيئون

الوكيل” العامري” يشهد تدشين الندوة العلمية “نظرات جديدة في لغة القرآن والشعر” بكلية الآداب بجامعة سيئون

سيئون(حضارم اليوم) خاص

شهد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري بمعية رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري تدشين الندوة العلمية “نظرات جديدة في لغة القرآن والشعر” التي أقامتها كلية الآداب واللغات بجامعة سيئون بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وتكريم أوائل الطلاب وتحت شعار اللغة العربية والحفاظ على الهوية.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة المساعد الاستاذ عبدالهادي التميمي اشار وكيل المحافظة الى ضرورة الاهتمام باللغة العربية كونها الحامل والمعبر الرئيس لفكر وثقافة المجتمعات، موضحاً أهمية أن يحظى البناء الأساسي في مراحلة الاولى للطلاب بالاهتمام البالغ ليكون المخرج الجامعي بالشكل المطلوب، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بجامعة سيئون ودعم بنيتها التحتية لتؤدي رسالتها كأحد المراجع التي يستند عليها المجتمع.

بدوره أكد رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري أن كليات الجامعة كان لها دور كبير بالاهتمام باللغة العربية عن طريق تأسيس فريق للترجمة وخلق علاقات فاعلة مع المؤسسات التعليمية في الخارج والمهتمة بهذا المجال، حاثاً الجميع على تعزيز الاهتمام بالترجمة ونقل العلوم المختلفة الى اللغة العربية.

الى ذلك اوضح عميد كلية الآداب الدكتور ناصر التميمي أن الندوة تأتي انطلاقاً من اهتمام الكلية باللغة العربية، واحتفاءاً باليوم العالمي لها وتكريماً لأوائل الطلاب والطالبات في أقسام الكلية.

وستقدم في الندوة أربع أوراق بحثية بعنوان، مفهوم الاختلاف ودرجات التعريف في آيات البقرة، الامام عبدالقاهر الجرجاني ونظراته اللسانية في دلائل الإعجاز، شعرية المقدس المكان والمكانة- قراءة في قصائد مكيَّة، وصد العدوان عن لغة القرآن.

حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة الثقافة احمد بن دويس ونواب رئيس جامعة سيئون و عدد من عمداء الكليات وممثلي الجامعات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي شبوة ينظم محاضرة توعوية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

شبوة (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …