الرئيسية / تقارير واخبار / مؤسسة الامل بعدن تستعرض جهودها لمساندة الطلاب المتفوقين والخريجين

مؤسسة الامل بعدن تستعرض جهودها لمساندة الطلاب المتفوقين والخريجين

حضارم اليوم /خاص


عقد مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين اليوم الاحد (4 فبراير 2024م)، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ نصر مبارك باغريب، نائب رئيس مجلس الادارة لبحث آليات تنفيذ خطة العام 2024م، بما يجسد دور المؤسسة بتشجيع طلاب الجامعات والمعاهد على التفوق الدراسي.
وعبر الاجتماع عن تقديره للدعم والاهتمام والإشراف المباشر والمستمر لعمل المؤسسة من قبل سفير النوايا الحسنة معالي الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس الادارة، وكذا من معالي السيدة فاطمة بن ياسين ابو الاسرار القائمة على أعمال المؤسس، والمشرفة العامة على المؤسسة، وتشجيعهما لمنسوبي المؤسسة، ومتابعتهما لسير العمل الإداري والتنظيمي والخيري، والخدمات التي تقدم للطلاب والخريجين..، واشادتهما بجهود المؤسسة بالتواصل المستمر مع الطلاب والخريجين وتنظيم الفعاليات العلمية والدورات التدريبية لهم في مجالات التخصص المختلفة، أو في تقديم المشورة فيما يتعلق بسير الدراسة والمراجع العلمية التعليمية أو فيما يخص العمل الخيري للمؤسسة الداعم للطلاب المتفوقين والمبدعين والموهوبين.
في غضون ذلك هنأ الاجتماع حصول أحد منسوبي إدارة المؤسسة بالعاصمة عدن (عبدالرحمن باهارون) على شهادة الدكتوراه من جامعة فارونييج بالاتحاد الروسي، منوهين أن ذلك سيشكل إضافة نوعية لعمل المؤسسة.
إلى ذلك استعرض الاجتماع التحضيرات الجارية من لجنة الأمل للخريجين والشباب لعقد لقاء مع عدد من الطلاب الخريجين لتدارس سبل المساهمة بإتاحة فرصة العمل والمنح الدراسية للدراسة الجامعية العليا.
كما استمع الاجتماع إلى الجهود المستمرة للجنة العلمية، لفحص ملفات المتقدمين للترشح لبرنامج الابتعاث الداخلي، وتحديد الطلاب المقبولين بالبرنامج استنادا للوائح المنظمة لذلك ووفق معيار المفاضلة، على أن يرفع الكشف النهائي لرئيس مجلس الادارة بداية الأسبوع المقبل.
واستعرض المجتمعون كذلك نشاط لجنة الأمل للصحة والبيئة، وتحضيراتها لتنظيم محاضرة توعوية لطلاب وخريجي المؤسسة في الأسابيع القليلة القادمة وذلك عن انتشار الاوبئة وسبل الوقاية منها.
حضر الاجتماع الدكتور/سليم عمر النجار عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الأمل للخريجين والشباب، والدكتور عبدالرحمن باهارون ممثل المؤسسة السابق في الاتحاد الروسي، والأستاذة منى محسن باعمر المديرة التنفيذية، والأستاذة رنا احمد الحطيبي رئيسة اللجنة العلمية، والاستاذ حسين حسن بارحيم رئيس لجنة الأمل للصحة والبيئة وعضو اللجنة العلمية، والاستاذ فهد ناصر مارمي رئيس لجنة التقييم الأكاديمي وعضو اللجنة العلمية، والأستاذة رغدة خالد باهارون مختصة شؤون الطلاب، والأستاذة مهد محمد علي عوض المسؤولة المالية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لماذا تم استثناء المجلس الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟

المكلا (حضارم اليوم) العرب حذر المجلس الانتقالي الجنوبي من أنه لن يتعامل مع نتائج مفاوضات …