الرئيسية / أخبار محلية / اجتماع يبحث نشاط لجان وزارة العدل للعام الماضي بالعاصمة عدن

اجتماع يبحث نشاط لجان وزارة العدل للعام الماضي بالعاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

ناقش اجتماع عقد، اليوم، في العاصمة عدن برئاسة وزير العدل القاضي بدر العارضة، تقارير إنجاز لجان الوزارة وخطط تطوير عدد من الإدارات ومقترحات معالجة المعوقات التي واجهت العمل الإداري خلال العام الماضي.

واستعرض الاجتماع، نتائج لجان التفتيش الميداني للمحاكم، وأعمال لجنة شؤون الموظفين بالوزارة، وتقرير عن سير عمل مشروع الربط الشبكي التقني بين الوزارة والمحاكم، والحساب الختامي لمحاكم الاستئناف للعام المالي المنصرم.

وأقر الاجتماع، عدد من المقترحات منها الآليات الكفيلة بمعالجة المسائل المتعلقة بالموظفين من تظلمات وواجبات، كما تم تكليف وكيل قطاع الشؤون المالية بمتابعة محاكم الاستئناف التي لم ترسل حسابها الختامي للوزارة.

وخلال الاجتماع، الذي ضم وكلاء الوزارة، شدَّد وزير العدل، على الاهتمام بتطوير عمل الإدارات وتنفيذ مهامها المناطة بها بالشكل المطلوب وزيادة كفاءة العمل الإداري بها واستكمال خطط التدريب والتأهيل التي لم تنجز خلال العام الماضي.

كما وجه العارضة، بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع الربط الشبكي، واستكمال إجراءات شراء الأجهزة والمعدات اللازمة، وفقًا للعرض المقدم والطلبات المرفوعة من إدارة تقنية المعلومات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …