الرئيسية / أخبار محلية / الوزير” الزعوري” يناقش مع عميد كلية التربية بالضالع أسباب عزوف الطلاب عن الجامعة

الوزير” الزعوري” يناقش مع عميد كلية التربية بالضالع أسباب عزوف الطلاب عن الجامعة

عدن (حضارم اليوم) خاص

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، بمكتبه صباح اليوم، عميد كلية التربية بمحافظة الضالع الدكتور خالد أحمد الفقيه.

وخلال اللقاء رحّب الوزير الزعوري بالدكتور الفقيه متمنياً له التوفيق في مهامه العلمية والأكاديمية، وناقش معه جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الكاديمي في جامعة عدن، والتي منها عزوف الطلاب عن الدراسة بالجامعة خاصة كليات التربية، نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها أولياء أمور الطلاب بسبب تدهور العملة الذي أدّى الى سؤ الأحوال المعيشية وارتفاع نسبة الفقر بين أوساط الشعب، ناهيك عن تأخر رواتب أولياء الأمور لعدة أشهر.

وأكد اللقاء على أن توقّف التوظيف منذ حوالي 13عاماً راكم من المشكلات التي يواجهها الطلاب وحالت دون التحاقهم بالجامعة وعزوفهم عن الدراسة، خاصة حين ينظرون لمصير زملاءهم الخريجين الذين غادروا الجامعة والتحقوا بطابور البطالة الطويل الذي أثقل كاهل البلاد ، وتسبب بمشكلات عميقة في الحياة العامة والخاصة .

كما استمع الوزير الزعوري من عميد كلية التربية بالضالع الى أوضاع التعليم بالمحافظة والتحديات التي تواجه العملية التعليمية والأكاديمية في ظل الأوضاع الراهنة التي أنتجتها الحرب.

وأعرب الدكتور خالد الفقيه عن شكره لمعالي الوزير الزعوري لما يقوم به من جهود في مجال خدمة المجتمع وتفاعله الدائم مع قضايا الشباب والتعليم الأكاديمي ، متمنياً له موفور الصحة والسعادة.

حضر اللقاء المدير المالي فوّاز حزام، ومدير عام الجمعيات والإتحادات محمد الصماتي، ومدير عام الشؤون القانونية منيف المحرابي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …