الرئيسية / تقارير واخبار / ىيان تضامني من الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين مع تصريحات رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

ىيان تضامني من الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين مع تصريحات رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

حضارم اليوم /خاص

قال تعالى وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ

تابعت الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين التصريحات التي ادلى به الأخ/سامي خيران رئيس الأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الصادر يوم الأثنين الموافق 29يناير 2024م عبر موقع الدفاع نيوز تحت عنوان الأتحاد العام للنقابات يلوح بالاضراب والعصيان الشامل نظرا لتردي الاوضاع والمطالب الحقوقية للعمال.
وقد تدارست الهئيات الأدارية للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين في المركز الرئيس عدن وفرعيها في شبوة وحضرموت عبر موقعها في الواتساب فحوى التصريح المشار له آنفا وخرجت بالتصريح التالي:-

تتفق الجمعية العامة جملة وتفصيلا مع تصريحات الأخ رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والتي لامست بكل صدق وشفافية الأوضاع المعيشية والإقتصادية التي يعيشها العمال ومجمل قطاعات الشعب من تدني الرواتب وغياب الخدمات التي تزيد من معانات الشعب

وعليه فإن الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين تضيف الى مجمل ماورده الاخ سامي خيران رىيس الأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب جملة من المطالب الحقوقية التي تخص المتقاعد المدني الجنوبي في عموم الجنوب مطالبة الحكومة ممثلة برئبس وزرائها د. معين عبد الملك ووزير الخدمة المدنية والتأمينات د. عبدالناصر الوالي ووزير المالية سالم بن بريك.
بسرعة حل وضعية المتقاعدين المدنيين الجنوبيين من خلال المعالجات السرعية قبل ان ينفجر الشارع :-
1) سرعة معالجة قضايا التسويات لجميع المتقاعدين المدنيين الجنوبيين بعموم محافظات الجنوب وصرفها خلال شهر رمضان الكريم.

2). تعديل المعاشات لجميع المتقاعدين المدنيين الجنوبيين أحياء/متوفيين في عموم المحافظات الجنوبية وفقا والألية التي أتبعت.

3) سرعة معالجة قضايا المبعدين قسرا والمسرحيين الجنوبيين بما سميت مذبحة الموظفين والعمال بعد حرب عام 1994م. وعدم المماطلة والتسويف في حلها..

4). سرعة فتح ابواب التقاعد للمؤجل تقاعدهم وعدم جعلهم معلقين لسنوات طويله مع وقف خصم ضريبة الدخل وفقا للأئحة التنفيذية رقم 125 لقانون التامينات والمعاشات في المادة 102من اللائحة.

5) التعويض السريع لصندوق التقاعد عما تم نهبة وذلك وفقا للمادة 77 من قانون التأمينات والمعاشات رقم 25لعام 1991م.

6). وقف العمل بالمادة ،63من قانون التأمينات والمعاشات والتي تمنح المتقاعد 50%من اي علاوات على ان يمنح المتقاعدين مانسبته 100% من اي علاوات قادمه يتم صرفها.
حتى يتم الفصل فيها من قبل مجلس الرئاسة.
7) وضع. الحلول لمعالجة إسثتمارات صندوق التقاعد المدني واسترداد مانهب من إستثمارات الصندوق في عاز بلحاف ومباني الصالح والعديد منها والتي تحولت بعضها لمقرات لوزارات في عدن والعمل على معالجة لجنة إدارة صدوق التقاعد المدني.

ونناشد قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس عيدروس الزبيدي بتدخل العاجل لأنقاذ الشعب. الجنوبي وإنتشاله من مما يعانية بمختلف الأصعدة الأقتصادية والمعيشية والخدمية ومن تدهور العملة التي يرافقها الغلاء المتصاعد في ظل تدهور وتدني المرتبات والمعاشات ووصول الحالةالى مستوى تحت خط الفقر وهذا مؤشر خطر بأرتفاع معدلات الفقر والمرض وارتفاع نسبةالبطالة وتفشي الامية والتسريب من التعليم بمختلف مراحله بحثا عن لقمة العيش .

==================
صادر عن الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين
30 يناير 2024م

شارك الخبر

شاهد أيضاً

في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان..حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات يؤدي حجاج بيت الله الحرام بالمسجد الحرام، الأحد، طواف الإفاضة في …