الرئيسية / أخبار محلية / مكتب الصحة بمديرية التواهي يتفقد الوحدة الصحية في حُجيف

مكتب الصحة بمديرية التواهي يتفقد الوحدة الصحية في حُجيف

عدن (حضارم اليوم) خاص

تفقد مكتب الصحة والسكان بمديرية التواهي، برئاسة الدكتور/ خالد عبدالباقي فارع، بالشراكة مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور عبدالسلام احمد علي – رئيس الهيئة مساء اليوم الوحدة الصحية في منطقة حجيف في مديرية التواهي.

تأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات القاضي/ وجدي محمد علوان الشعبي – مدير مديرية التواهي،  وكذلك الدكتور/ احمد مثنى البيشي- مدير عام مكتب الصحة والسكان في العاصمة عدن، في تفقد أوضاع الوحدة الصحية، والتي أغلقت منذ حرب 2015م.

وخلال الزيارة تفقد مدير مكتب الصحة والسكان م/ التواهي، اروقة الوحدة الصحية واطلع على إمكانية اعادة تشغيلها بعد تأهيلها صحيا كي تستقبل الحالات المرضية، كما كانت من قبل، كذلك إعادة تشغيل كادرها الطبي والتمريضي بما يخفف من معاناة المواطنين في المنطقة.

وقد تم التنسيق بالشراكة بين مكتب صحة وسكان م/ التواهي و الهيئة العامة للمصائد السمكية في آلية إعادة تأهيل الوحدة الصحية وربط عملها ببقية المراكز الصحية في المديرية مع توفير احتياجات الوحدة الصحية من أدوية ومستلزمات طبية وادوات نظافة. 

الجدير بالذكر أن زيارة الوحدة الصحية في منطقة حجيف لاقت اقبال جماهيري كبير، حيث انها كانت تخدم مناطق من عاجورا الى منازل الكهرباء في مديرية التواهي في العاصمة عدن.

كما تقدم الدكتور خالد عبدالباقي: بالشكر والتقدير للاخوة في الهيئة العامة للمصائد السمكية على تعاونهم في تذليل كل الصعاب ومساعدتهم في خدمة المواطنين في منطقة حُجيف بكل ما تستطيعه الهيئة.

شارك في هذه الزيارة الأستاذ/ عثمان عبدالله – مدير عام المصائد السمكية، والأستاذ/ احمد حسين علي – مدير مكتب الاسماك في المديرية، والدكتورة/ هدى حسن الناشري- مديرة الوحدة الصحية، والأستاذ/ محمد الصلاحي – رئيس حي منطقة حجيف، والطاقم الطبي والتمريضي في مكتب الصحة، وكذلك في الوحدة الصحية.

من/ أشجان المقطري

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدعم سعودي.. مناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية لتعزيز البنية التحتية في سقطرى

سقطرى (حضارم اليوم) خاص ناقش محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، مع مدير مكتب البرنامج السعودي …