الرئيسية / تقارير واخبار / جزوليت: لشعب الجنوب الحق في استعادة دولته المستقلة

جزوليت: لشعب الجنوب الحق في استعادة دولته المستقلة

حضارم اليوم /خاص

اجتمعت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، بحضور الإعلامي والأكاديمي المغربي الدكتور توفيق جزوليت.
وقال في الاجتماع الذي ترأسه فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس، إنه “مضى ثلاثة عقود على حرب 94 م البعيدة عن الدين والأخلاق”، موضحا أنها “أخلت بالنظام الدولي وعرضت شعب الجنوب لأبشع المجازر وأشد المعاناة من قبل نظام صنعاء من بداية الاحتلال إلى سنة 2015”.
وأشاد بخطوات الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في سبيل توحيد الصف الجنوبي، وتعزيز قضية شعب الجنوب إقليميا وعالميا، مسشيرا إلى خطورة المرحلة الراهنة التي تتطلب جهودا كبيرة من أجل إيصال قضية شعب الجنوب إلى العالم.
وشدد على حق شعب الجنوب المشروع في استعادة دولته المستقلة وفقا للقانون الدولي، مؤكدا أن دولة الجنوب تمتعت بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى عام 1990م.
وقال مؤمن السقاف، عضو هيئة رئاسة المجلس، إن توفيق جزوليت نقل معاناة شعب الجنوب في حرب 94 بشكل مفصل وكان شاهدا على تلك التضحيات.
وأوضح لطفي شطارة، رئيس مركز البحوث ودعم القرار، أن الإعلامي المغربي كان شاهدا على معاناة شعب الجنوب من خلال تغطيته للأحداث في قناة إم بي سي، مضيفا أن قيادة المجلس، وبدعم الأشقاء في التحالف العربي قد قطعت شوطا كبيرا في مسار حماية الأرض وتأهيل الجيش الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المجلس الانتقالي.. قيادة وطنية عند حُسن الظن والثقة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات مع حلول ذكرى تأسيسه، يحمل المجلس الانتقالي الجنوبي على عاتقه مهمة …