الرئيسية / أخبار محلية / افتتاح قسم العمليات الكبرى بمستشفى أحور العام

افتتاح قسم العمليات الكبرى بمستشفى أحور العام

أبين (حضارم اليوم) عبدالله الطحر

قام الأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين والدكتور صالح الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والعقيد أحمد مهدي أحمد مدير عام مديرية أحور صباح اليوم الأحد بافتتاح قسم العمليات الكبرى بمستشفى أحور العام الذي تم تنفيذه من قبل المؤسسة الطبية الميدانية بتمويل صندوق الدعم الإنساني وإشراف ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ورئيس المجلس المحلي والدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ومدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة أبين الدكتور صالح الثرم.

ويعد افتتاح قسم العمليات الكبرى إنجازا كبيرا طال انتظاره من قبل أهالي المديرية وهو الآن يلبي الحاجة الماسة للمرضى الذين يتجشمون عناء الذهاب إلى زنجبار وعدن لإجراء العمليات وستبدأ الخطوة الأولى لقسم العمليات بإجراء العمليات القيصرية وسيتبعها في المستقبل استكمال بقية العمليات باستقدام أطباء جراحين، ويشمل القسم المفتتح اليوم غرفة عناية مركزة وحضانة وتعقيم.

وأعرب كل من الحامد والثرم واحمد مهدي وحيدان في أحاديث لهم عن هذه المناسبة عن الأهمية الكبيرة التي يمثلها هذا الإنجاز والفائدة العظيمة التي سيحققها للمجتمع الأحوري عقب ذلك عقد اجتماع لمدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة تم فيه الاستماع لما طرحه بعض المدراء عن المتطلبات الأساسية التي يحتاجها سكان المديرية في مختلف المجالات، لاسيما الكهرباء والتربية والزراعة والضرائب والرياضة، ثم توجه الوفد للاطلاع على ملعب نادي أحور وسد فؤاد ومنشأة حيادر للاطلاع على العمل.

هذا واستبشر أهالي أحور بهذا الحدث الذي سيخفف عنهم وطأة السفر خارج المديرية مثنين على جهود كل الخيرين في وزارة الصحة وفي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على ما قدموه من جهود جبارة متواصلة في سبيل تحقيق هذا الحلم، شاكرين لهم تلك الجهود.

وفي الختام القى مدير مكتب الصحة والسكان أحور احمد المدحدح انه لاول مرة في تاريخ مديرية احور يتم افتتاح غرفة عمليات جراحية كبرى وايضا غرفة انعاش وعناية مركزة وحضانة للاطفال حديثي الولادة والخدج وبنك دم وغرفة للتعقيم في اطار مشروع الطوارئ التوليدية وكذلك افتتاح قسم جديد للطوارئ بعد اعادة تاهيله وكل ذلك تم تنفيذه من قبل المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) بدعم من YHF ويستحقون الشكر والثناء وتحديدا الى رئيس مجلس ادارة FMF د. مهيب عباد ومنسق المؤسسة بالمحافظة الاخ احمد حيدان والمسؤولين د. خالد الربيعي ود. علي خالد وتعود هذه اللانجازات لجهود معالي وزير الصحة والسكان الاخ ا. د. قاسم محمدبحيبح وسيادة الاخ اللوا ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين والاخ مهدي محمد ابوبكر الحامد نائب محافظ ابين الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة والاح د. صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة ابين والاخ العقيد احمد مهدي احمد مدير عام مديرية احور وهذا الانجاز سيكتب انه حدث في ظل قيادتهم.

وقال المدحدح: ان انشاء غرفة العمليات وتجهيزها بالمعدات الحديثة وكذلك رفد المختبر بالاجهزة لفحص الفيروسات وغيرها يعد خطوة متقدمة وان العمليات الجراحية الكبرى التي ستجرى في مستشفى احور تتمثل في العمليات القيصرية وكذلك بقية العمليات المتعلقة بامراض النساء والولادة، والذي ستقوم باجرائها اخصايية امراض النساء والولادة د. صفية عبدالهادي بارحمة وان لدى المستشفى اخصائيين في الانعاش والعناية المركزة واخصايين اطفال حديثي الولادة والخدج واخصائيي امراض باطنية وقلب وكوادر صحية وفنية تم اعتمادهم من قبل FMF

وأضاف المدحدح: وطالما لدينا غرفة عمليات مجهزة فاننا نسعى الى اجراء عمليات جراحية مختلفة ولذلك نجدها مناسبة طيبة لمناشدة معالي وزير الصحة والسكان د. قاسم بحيبح في التوجية للمانح فى هذا المشروع بتمديد فترة عمل المشروع ورفده باخصائيين في الجراحة العامة والعظام كون المديرية تحتاج هذه التخصصات لموقعها الاستراتيجي في نقطة وسط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا والممتد الى دول الخليج العربي ودائما يستقبل مستشفى احور مصابين في حو هوادث طرق.

حضر الافتتاح الدكتور حسين فضل الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة والأستاذ جابر الوحيشي عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي والأستاذ أحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية بمحافظة أبين والدكتور أحمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان بأحور ومدير مستشفى أحور وقائد معسكر اللواء 111 العقيد سالم ملهم والمهندس علي درويش مدير مكتب الزراعة والعقيد سعيد صالح عاقله مدير الأمن السياسي والدكتور عبدالقادر البدوي مدير مؤسسىة المحلية المياة أحور مهندس علي جمبا قطن مدير الاشغال العامة والاستاذ سعيد علي العمودي رئيس منتدى أحور الثقافي الاجتماعي والعقيد ناصر جمبا مدير أمن أحور والاخ صالح ناصر فريد مدير مؤسسة الكهرباء أحور والاستاذ عوض لبيض مدير صندوق النظافة والتحسين الاستاذ عيدروس القادري مدير الضرائب في أحور وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية عدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية بمديرية أحور.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برعاية المحافظ ابن الوزير.. مكتب ثقافة شبوة يحيي أربعينية الشاعر” عبدربه القميشي”

شبوة (حضارم اليوم) خاص برعاية كريمة من الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة …