أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مأمور القطن يطلع على تحضيرات مشروع إدخال تقنيات حديثة في القطاع الزراعي

مأمور القطن يطلع على تحضيرات مشروع إدخال تقنيات حديثة في القطاع الزراعي

القطن (حضارم اليوم) خاص

التقى الاستاذ : عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلي المحلي صباح امس الخميس 18 يناير 2024م المهندس عبود خميس الهميمي مندوب مؤسسة بناء للتنمية للاطلاع على تحضيرات مشروع في القطاع الزراعي بتقنيات حديثة ضمن مشروع تعزيز الصمود في القطاع الزراعي.

وأشار المهندس عبود، إلى ان مؤسسة بناء للتنمية المنفذة لمشروع تعزيز المرونة والصمود في القطاع الزراعي الذي يستفيد منه 643 من المزارعين وملاك الاراضي الزراعية بتمويل من منظمة الاغذية والزراعة ( FAO ).

وأوضح المهندس عبود، ان المشروع ينفذ خلال ستة أشهر ويشمل على دورات تدريبية للتعامل مع تقنيات زراعية حديثة وهي ( بيوت محمية ، ري مطري ، ري بالتنقيط و زراعة مائية ) بإشراف مهندسين زراعيين تلقوا دورات في فترات سابقة .

وتم توزيع قرى المديرية بشكل مربعات على ٦ مدارس حقلية و من المتوقع تدشين العمل في المشروع الأسبوع القادم حيث تم وصول المعدات التي سيتم العمل بها في تدخلات المؤسسة .

و نهاية اللقاء تحدث المدير العام ان المشروع مهم للقطاع الزواعي ويهدف الى تحسين وتطوير الطرق الزراعة في المديرية شاكراً المؤسسة على جهودها التي تبذلها في نجاح التدخلات ويستفيد منها العدد من المزارعين وان السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لانجاح كل تدخلات المنظمات في كافة القطاعات .

حضر اللقاء المهندس احمد خميس بيزار رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …