أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مواصلة لانتهاكاتهم.. الحوثيون يجددون استهدافهم للمناطق السكنية

مواصلة لانتهاكاتهم.. الحوثيون يجددون استهدافهم للمناطق السكنية

المكلا(حضارم اليوم) متابعات

في مؤشر خطير.. تواصل مليشيا الحوثي تصعيدها العسكري نحو المناطق السكنية في محافظات الضالع ولحج والحديدة، المحاولات الحوثية هذه لم تكن الاولى بل تأتي ضمن سلسلة انتهاكاتها في حق سكان القرى والمناطق والمدن، وهو ما يعيد موجة التصعيد العسكرية إلى الواجهة مجددا، بعد أسابيع من الإعلان عن مسار التهدئة للبدء في تنفيذ اتفاقية السلام برعاية أممية والبدء بعملية الإفراج عن الأسرى وفتح الطرق ودفع مرتبات موظفي الدولة.

سقوط صاروخين بلحج

سقط صاروخين في مناطق متفرقة بمحافظة لحج.

وقال سكان محليون بمديرية المضاربة ورأس العارة غربي محافظة لحج إن صاروخا سقط بمنطقة صحرواية بالمديرية.

وأشاورا إلى أنهم سمعوا وشاهدوا دوي صاروخين الأول سقط في منطقة صحراوية، بينما صاروخا اخر سقط في مياه البحر القريبة من سواحل المديرية.

وعلى ذات السياق أكد سكان محليون بمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أنهم سمعوا أصوات صواريخ من إحدى المنصات الصاروخية التابعة للمليشيا و الموجودة داخل الجبال الجنوبية للمديرية.

سقوط صاروخ في الضالع

وفي محافظة الضالع قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي أطلقت صاروخا من مناطق تابعة لمحافظة البيضاء وسقط الصاروخ في احدى قرى مديرية جحاف بمحافظة الضالع.

وبحسب سكان محليون فأن الصاروخ اطلق من منطقة ريام التابعه لمديرية رداع التابعه لمحافظة البيضاء، وسقط في منطقة تابعه لمديرية جحاف وسط محافظة الضالع.

وأشار السكان إن الصاروخ سقط على منطقة غير آهلة بالسكان الا إن الانفجار كان هائلا وشعر به السكان في مديريات الضالع وجحاف وقعطبة ومريس ودمت.

صد هجوم في الساحل الغربي

وفي الساحل الغربي تصدت قوات ألوية العمالقة الجنوبية في لهجوم حوثي شنته المليشيات صباح الجمعة الماضية، على مواقع القوات في جبهة سقم بالساحل الغربي.

وتمكنت العمالقة من التصدي للهجوم الحوثي بكل حزم؛ إذ لقي معظم المهاجمين الحوثيين؛ الذين حاولوا التقدم نحو مواقعها مصرعهم، إضافة إلى تدمير عتادهم العسكري.

وإثر التصدي تراجعت المليشيات الحوثية تجر وراءها أذيال الهزيمة، مخلفة جثث قتلاها مرمية في الوديان والشعاب في جبهة سقم بالساحل الغربي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

العميد” الوالي” يترأس اجتماعًا بمدراء الإدارات العامة ويؤكد أهمية رفع وتيرة العمل بما يواكب

عدن (حضارم اليوم) خاص ترأس القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن عبد الله الوالي، …