الرئيسية / أخبار محلية / شعبة التوجية المعنوي بالمنطقة العسكرية الثانية تنفذ محاضرة توعوية لمنتسبي لواء الريان

شعبة التوجية المعنوي بالمنطقة العسكرية الثانية تنفذ محاضرة توعوية لمنتسبي لواء الريان

المكلا (حضارم اليوم) خاص

تزامناً مع تدشين العام العسكري وفي إطار الدور الريادي والهام للتوجيه المعنوي العسكري لتغذية الروح المعنويه لمنتسبي الجيش والوحدات العسكرية ألقى رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد/يسر خيرالله عمر صباح اليوم الخميس محاضره لأفراد ومنتسبي لواء الريان.

وكان العميد الركن /خالد احمد التميمي استهل المحاضره بكلمة ترحيبه لرئيس شعبة التوجيه المعنوي والمرافقين له وحيا فيها ضباط وأفراد اللواء،واعطى بعد ذلك تسآولات وتوجيهات ومطالبات في آن واحد تمركزت وتمحورت حول النخبة الحضرمية وتعزيز مكانتها في ماتحقق لها في السابق من انتصارات وبسط قوتها وسلطتها في كل مكان في التراب الحضرمي والمنافذالجويه والبحرية على حد سواء.

وطالب العميد التميمي في كلمته قوات التحالف العربي بتسويه كامله لجميع منتسبي النخبة الحضرمية في الدعم والحوافز أسوة ببقية المكونات والتشكيلات الأخرى .

وقال: حضرموت برجالها الساسه والعسكريون وقرارها القيادي الأحادي سيفشلون جميع المؤمرات التي تحاك لإفشال النخبه الحضرمية فهي مكون عسكري منظم وليست مليشيات حسب ماتروج له الدكاكين المفرخه من الأحزاب والمكونات والتنظيمات ممن فقدت مصلحتها لغرض الاسترزاق؛ وجاءت لنا ببرامج سياسيه قد أعدت في السابق واستطرد بالقول: “قدمنا دماء وشهداء ولن يتكرر ماحصل في السابق فحضرموت لم ولن تقبل بالكراتين المغلفة وعلى الجمع الترفع عن المساس بالنخبة الحضرمية.”

وكان العميد يسر قد تحدث عن الاحترافية في المهام والتدريب والانتظام العسكري ورافده (الانضباط) مكاناً وزماًوقال :بأن الجاهزة القتالية الدائمة للقوات العسكرية تعني قدرتها على تنفيذ المهام في مختلف شروط الموقف القتالي وقدرتها على الانتشار وبدء الأعمال الحربيه في الأوقات المحدده وتنفيذ المهام المسنده إليها بنجاح.

وقال رئيس شعبة التوجيه:إن تحسين الإستعداد القتالي للقوات يعتبر أولوية رئيسيه في بناء وتطوير القوات المسلحه ،كماتتطلب عملية الإعداد القتالي التركيز على تنمية المعارف والمهارات الفردية للمقاتلين ،وتعزيز تماسك أجهزة القيادة العسكرية.

وكان العميد يسر قد أعطى دروس وعبر من الأحداث الجارية في غزة العزه في مواجهة الكيان الإسرائيلي الغاصب.

واختتم كلمته التوجيهية بالحث على التدريب وتجديد الطاقه العسكرية فالعقل النظيف والسلاح النظيف يعطي رجل عسكرياً مهيبا شجاعاً.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …