الرئيسية / تقارير واخبار / تهدف إلى الرقي بالمؤسسات وتطويرها ..تغييرات جذرية كبيرة في أعرق مؤسسة تعليمية في حضرموت

تهدف إلى الرقي بالمؤسسات وتطويرها ..تغييرات جذرية كبيرة في أعرق مؤسسة تعليمية في حضرموت

حضارم اليوم /متابعات

تشهد مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين منذ مطلع هذا العام تغييرات كبيره تهدف إلى تطوير عمل المؤسسات والرقي بها بعد أن ضلت خلال السنوات الثلاث الماضية تراوح مكانها.

التغييرات بدأت بإصدار سعادة الدكتور عمر بامحسون القرار رقم (1) للعام 2024م، والذي قضى بتعيين الأستاذه فاطمه ياسين أبو الأسرار نائباً للمؤسس سعادة الدكتور بامحسون وقائماً بأعماله والمشرف العام على جميع مؤسساته في الداخل، حيث جاء تعيين الأستاذه فاطمه أبو الاسرار خلفاً للدكتوره أبها باعويضان التي تولت المهمه قبل حوالي 4 سنوات.

وشملت التغييرات المؤسسة الأم وهي مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين من خلال إصدار قرار بتعيين المهندس أحمد باحشوان قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة خلفاً للمهندس محمد عبود بو عسكر، كما تم تعيين الأستاذ محمد لرضي قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة الخريجين ويجري التحضير لتغييرات أخرى.

كما شملت التغييرات إعادة تشكيل مجلس الأمناء للمؤسسة برئاسة الشيخ عبدالله سالم باحمدان، وكذا تعيين لجنة للرقابة والتفتيش بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين برئاسة الاستاذ محمد عبدالله باجبار.

من ناحية أخرى تستعد مؤسسة الصندوق بإداراتها الجديدة لإبرام العديد من الإتفاقيات والمعاهدات وإحياء المعاهدات السابقة مع المؤسسات الحكومية والتنموية في حضرموت وعدن خلال الربع الأول من العام 2024م، حيث من المتوقع أن يتم إبرام وإحياء ما لا يقل عن 6 اتفاقيات ومذكرات تعاون خلال الربع الأول من 2024م.

يذكر ان مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تأسست في الرياض عام 1989م ومن ثم انبثقت عنها مؤسسات تنموية وتعليميه أخرى كانت عباره عن لجان في المؤسسة وأصبحت مؤسسات مستقله حاصلة على تصاريح حكومية رسمية وهذه المؤسسات هي: ( مؤسسة الأمل للتنمية بروم ميفع، ومؤسسة الخريجين، ومؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، ومؤسسة الطبيب الزائر، ومؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، ومؤسسة تمكين الخريجين للتنمية والتأهيل)، ولمؤسسة الصندوق الخيري فروع في سيئون بوادي حضرموت ومحافظة المهره.

وفي تصريح للاستاذ محمد آدم رمضان المسؤول عن طلاب المؤسسة المبتعثين في الأردن وتركيا وماليزيا والفلبين، وسكرتير مجلس الأمناء واللجنة العلمية بالمؤسسة، والمشرف العام على منتدى ثلوثية بامحسون الثقافي، والمشرف على إصدار مجلة شعاع الامل التي تصدر عن المؤسسات، حيث قال: أتطلع إلى ان تقوم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بدورها الريادي الذي عهدناه منذ تأسيسها في العام 1989م.

وأشار الاستاذ محمد آدم إلى انه التحق بالمؤسسة منذ العام 2003م وخلال الفترة الممتدة لأكثر من 20 عاماً كانت المؤسسة بحكمة مؤسسها وإداراتها المتعاقبة قد وضعت اهدافاً جعلتها تتجاوز جميع العوائق بحكمة واقتدار، وحيث أن شعار المؤسسة (علم وأخلاق) فقد حظيت المؤسسة بسمعة طيبه وعلاقات متميزة سواء مع الشخصيات المعروفه في الوسط السعودي والحضرمي والحكومي اليمني او على مستوى المؤسسات التنموية والتعليمية الاخرى والعلاقات مع سفراء الدول العظمى والمنظمات العالمية، ونظراً لهذه السمعة الطيبة فقد كانت المؤسسة تشرف على طلاب مؤسسات ذات علاقة كمؤسسة العون للتنمية ومؤسسات أخرى.

علماً أن عدد الطلاب الخريجين الذين درسوا على حساب المؤسسة في اليمن ودول عربية وأسيويه وأوربية وفي أميريكا وكندا ودول أفريقيا بلغ حسب إحصائية العام 2022م تجاوز 11,000 طالب وطالبه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تناقش الاستعداد لأحياء الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر

أبين(حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم …