الرئيسية / أخبار محلية / مليشيات الحوثي تقصف مواقع العمالقة ومنازل المواطنين في حيس والفازة بالحديدة

مليشيات الحوثي تقصف مواقع العمالقة ومنازل المواطنين في حيس والفازة بالحديدة

شنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران اليوم الأحد هجوم على مواقع العمالقة ومنازل المواطنين في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة .

واستخدمت المليشيات خلال عمليات القصف من مناطق تتمركز فيها بأطراف المديرية قذائف مدافع الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82 ، حيث سقطت عدد من المقذوفات بالقرب من مواقع العمالقة .
كما صوبت المليشيات الحوثية نيران أسلحتها نحو مواقع متفرقة تتمركز فيها ألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 .
وفي ذات السياق استهدفت المليشيا مواقع أخرى للعمالقة بالقذائف الصاروخية فيما فتحت النار على مناطق تمركز جنود العمالقة بسلاح البرجنيف وسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة والأسلحة القناصة .
وتعرضت منازل المواطنين في الأحياء السكنية وسط مدينة حيس لموجة استهداف واسعة ، مما تسبب في حالة من الذعر والخوف في أوساط المواطنين الذين أبدوا تخوفهم من ارتفاع موجة القصف والاستهداف المستمر على مناطقهم من قبل مليشيات الحوثي.
وشنت مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الأحد قصفاً مدفعياً عنيفاً على مواقع قوات ألوية العمالقة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة.
وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في وحدة الرصد والمتابعة، أن عناصر المليشيات شنت قصفاً مدفعياً على مواقع العمالقة في الفازة واستخدمت خلاله قذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف عيار 82 .
وأضافت المصادر بقيام مسلحي المليشيات بشن عملية استهداف مكثفة وإطلاق نار واسعة من الأسلحة الرشاشة الثقيلة عيار 23، وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 على مواقع تمركز قوات ألوية العمالقة في المنطقة ذاتها .
وتأتي هذه الانتهاكات والخروقات الحوثية المتواصلة التي تنفذها على مواقع متفرقة تابعة للعمالقة وعلى الأحياء السكنية ومزارع المواطنين والطرقات العامة في أكثر من محور بمحافظة الحديدة في إطار تصعيدها العسكري وخرقها اليومي للهدنة الأممية التي تنص على وقف إطلاق النار في الحديدة والتي أعلنت عنها الأمم المتحدة أواخر العام المنصرم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …